٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 11 أبريل, 2016 4:48 صباحاً |
مشاركة:

"آي تي ووركس التعليمية" تشارك بخبراتها ومعارفها في المعرض التجاري لتكنولوجيا التعليم BETT الشرق الأوسط 2016

في تأكيد على جهودها المتواصلة لإحداث ثورة تعليمية  في جميع أنحاء العالم، شاركت "آي تي ووركس التعليمية"،  أحد مزودي الخدمات التعليمية الحاصل على العديد من الجوائز، في النسخة الاولى من المعرض التجاري لتكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط BETT ME 2016 والذي احتضنته أبو ظبي  يومي 6 الى 7 ابريل الحالي . 

ويعتبر المعرض التجاري لتكنولوجيا التعليم BETT ME النسخة شرق الاوسطية من المعرض البريطاني لتكنولوجيا التعليم BETT UK. ومثلت مشاركة " آي تي ووركس التعليمية " التي جاءت بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت، فرصة للشركة لعرض حلولها التعليمية المبتكرة على غرار Winjigo’، أحدث منصة للتعليم الإلكتروني لها بالإضافة إلى حلول  ‘EduShare’ للتعليم الإلكتروني.

وتترجم منصة  ‘Winjigo’مهمة الشركة في احداث نقلة نوعية في المشهد التعليمي من خلال التكنولوجيا الملهمة والمبتكرة و القابلة للوصول إلى أوسع شريحة من المستخدمين. وتتيح منصة ‘Winjigo’ الإلكترونية التي تم إطلاقها في معرض BETT في المملكة المتحدة،  تجربة تعليمية غير محدودة للأفراد في جميع أنحاء العالم. وتم تصميم هذه المنصة لتوفر تجربة تعليمية مكثفة وتفاعلية، فيما تم تجهيزها بمجموعة من الميزات المتطورة بما في ذلك مناهج التخطيط، وتجربة تعلم تستند الى تطبيقات من وحي عناصر الالعاب الالكترونية لتسهيل التقييم التكويني والتجميعي، التقييم الذاتي، والتواصل الاجتماعي، والصفوف الدراسية الافتراضية، بالاضافة الى ادماج خدمة التخزين السحابية "Onedrive" لاستضافة الملفات من مايكروسوفت وتسهيل النفاذ للموارد  خارج الربط بالانترنت من حول العالم.

 

وأقامت شركة "آي تي ووركس التعليمية" تحالفاً استراتيجياً دولياً مع شركة مايكروسوفت لتوفير حلول ‘EduShare’ للتعليم الإلكتروني عبر حزمة أوفيس السحابية"Office 365" للمؤسسات التعليمية في توسيع نطاق التعاون بين الطلاب والمعلمين، وتعزيز قدرة الوصول إلى المصادر التعليمية. وتتيح هذه الخطوة للمدرسين والطلاب فرصة مميزة للاستمتاع بتجربة تعليم وتعلم أفضل بالحد الأدنى من التكاليف الإضافية. 

وشهدت الأيام القليلة الماضية التي سبقت معرض BETT الشرق الأوسط، إطلاق  وزارة التربية والتعليم في مصر، مبادرة البوابة التعليمية التشاركية " EduShare " بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وشركة أي تي ووركس التعليمية، وتعد البوابة نقلة نوعية فى مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم، حيث إنها تسمح بتبادل الخبرات بين المعلمين، وكذلك خلق حالة من التنافس في رفع المحتوى التعليمي، مما يحقق أكبر استفادة للطلبة. وتستهدف هذه المبادرة في مرحلة أولى نحو 1.6 مليون مستخدم في مختلف المدارس الثانوية في جميع أنحاء البلاد، حيث يعكف المدرسون على انشاء مكتبة  رقمية متكاملة تراعي المنهج الوطني. كما أعلن في وقت سابق من هذا العام عن اطلاق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي والذي ارتكز على حلول EduShare” “بداية من العام الدراسي المقبل، ومن شأن هذه المبادرة أن تكون نقلة نوعية لتحسين نوعية ومحتوى العملية التعليمية ككل في دولة الإمارات العربية المتحدة. و يأتي ذلك كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 لبناء أول نظام تعليمي معدل.

 

وشهد اليوم الأول من معرض BETT الشرق الأوسط 2016 ، مداخلة للسيد أحمد سعيد مدير تطوير الأعمال التعليمية في  "آي تي ووركس التعليمية" في جلسة "استخدام نماذج التعليم المزدوج والقائم على التحقيق لإعداد الطلاب للقرن ال21"، ناقش خلالها تأثيرات التقنيات الجديدة على تغيير اساليب التعليم ، قائلا: "نحن هنا في معرض BETT الشرق الأوسط  لنؤكد على أن التعليم والتعلم  في حالة تغير مستمرة، ومناقشة وتبادل خبراتنا حول كيفية الاستفادة من أفضل نوعية تعليمية من خلال نظام مستدام" .

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة