٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 1 أكتوبر, 2023 12:01 مساءً |
مشاركة:

"العالمية" السعودية تتخذ خطوة جريئة بالعودة إلى صناعة الأفلام عبر الاستحواذ على "لايرا بيكتشرز"

كشفت "العالمية" (Alamiya)، الشركة الرائدة في مجال البث المباشر والترفيه في منطقة الشرق الأوسط والتي تمتلك خبرة عريقة تمتد على مدار أكثر من 50 عاماً، النقاب عن أحدث إنجازاتها في هذا القطاع عبر استحواذها على "لايرا بيكتشرز" (Lyra Pictures).  

 

تشكل هذه الشراكة التحويلية خطوة مهمة للغاية في إطار السعي نحو بناء مستقبل واعد لصناعة إنتاج الأفلام في المنطقة من خلال تسخير نقاط القوة المشتركة لموارد "العالمية" ودمجها مع استراتيجيات تطوير الأفلام الإبداعية التي تتميّز بها "لايرا بيكتشرز".   

 

تأسست "العالمية" إبّان حقبة السبعينيات من القرن الماضي، إذ كانت أول استوديو سينمائي وتلفزيوني يتم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بهدف تلبية الاحتياجات الإنمائية الناجمة عن الطفرة النفطية في ذلك الوقت، غير أن الشركة بدّلت اتجاه أعمالها لاحقاً نتيجة الحظر الذي فّرض على دور السينما. 

 

من جهتها، اضطلعت "لايرا بيكتشرز" بمهمة رفع مستوى رواية القصص على المستوى الإقليمي، خصوصاً أن وسام قطان المدير التنفيذي المخضرم في مجال الترفيه الإعلامي قد شارك في تأسيسها إلى جانب المستشارة بسمة الأفغاني التي تتمتع بخبرة واسعة في إدارة الاستراتيجيات والتحليلات، وخصوصاً تلك المتعلقة بهذا القطاع. وقد تم الاعتراف بهذه الشركة الناشئة باعتبارها من أوائل الشركات التي أحدثت تحوّلاً كبيراً في هذا القطاع من خلال الجمع أفضل الممارسات العالمية والفروق الدقيقة الإقليمية، بالإضافة إلى دمج الإبداع مع رؤى الجمهور القائمة على البيانات.

 

وتشكل عملية الاستحواذ هذه، دليلاً واضحاً على مدى التزام "العالمية" تجاه إعادة ترسيخ مكانتها في هذا القطاع الحيوي، في حين أن هذا الأمر لا يقتصر على مسألة اندماج الشركتين فحسب، بل يعني أيضاً تقارباً في وجهات النظر والخبرة.  

 

وفي إطار تعليقه على هذه الخطوة، يقول سلطان المحيسن،

 رئيس مجلس الإدارة  

و

الرئيس التنفيذي لشركة "العالمية":

 إن هذا الاستحواذ يتجاوز مسألة كونه عملاً تجارياً، بل إنه يتعلق بإحداث سابقة في صناعة الأفلام المحلية والإقليمية. ومن هذا المنطلق، فإن وجود "لايرا بيكتشرز" تحت مظلتنا، من شأنه أن يدمج بين أساليب الأفلام التقليدية والمعاصرة بهدف ابتكار شيء فريد من نوعه. 

 

ومن جهته، يؤكد وسام قطان، المؤسس الشريك لـ"لايرا بيكتشرز": أن مكانة "العالمية" الرائدة وانتشارها الواسع، إلى جانب نهجنا الذي يرتكز على القصة أولاً، سوف يخلق تآزراً يَعِد بتقديم استراتيجيات مبتكرة لسرد القصص في الشرق الأوسط. نحن متحمسون لما يحمله لنا المستقبل.

 

تستعد "العالمية" و"لايرا بيكتشرز" من خلال تعاونهما المثمر، إلى تقديم تجارب سينمائية غير مسبوقة للجمهور، ومزج مرافق الإنتاج ذات المستوى العالمي مع نهج تفكير جديد ومتقدم لإنشاء المحتوى. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى إنشاء استوديو أفلام مبتكر يقع في قلب المملكة العربية السعودية، وهو ما يدعم استقطاب المواهب والأعمال المحلية والإقليمية، مع تسهيل فرص الإنتاج العالمية في البلاد.

 

لقد تم عقد هذه الشراكة الفريدة من نوعها بهدف خوض رحلة مشوّقة، تسلط الضوء على مشهد صياغة المحتوى الترفيهي سريع النمو في البلاد، وتؤكد للجماهير الأوفياء أن مستقبل الترفيه في المنطقة واعد بشكل رائع ومميّز.

 

--- انتهى ---

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة