٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 9 فبراير, 2024 1:33 صباحاً |
مشاركة:

شركة SAMI وشركة الاتصالات السعودية تعقدان شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعي الدفاع والأمن من خلال الحلول الرقمية

في تطوّر هام خلال معرض الدفاع العالمي، الذي أقيم في الفترة من 4 إلى 8 فبراير، أعلنت شركة (SAMI) وشركة الاتصالات السعودية عن توقيع مذكرة تفاهملتعزيز قطاعي الدفاع والأمن، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية  الى دمج الحلول الرقمية المبتكرة للتحول الرقمي. 

وتمثل مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها خلال المعرض المرموق التزامًا بتعزيز البنية التحتية الرقمية في قطاعي الدفاع والأمن. وسيركّز هذا التعاون على تطوير خدمات مركز القيادة والسيطرة المتقدمة، من خلال الجمع بين خبرة SAMIفي الصناعة الدفاعية وقدرات شركة الاتصالات السعودية في مجال الاتصالات.

وتعليقاً على هذه الشراكة قال المهندس زياد المسلّم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإلكترونيات المتقدمة في SAMI : "توقيع مذكرة التفاهم هذه في معرض الدفاع العالمي، تمثل لحظة فخر بالنسبة لنا، وهي بمثابة بداية لرحلة مهمة مع شركة الاتصالات السعودية لتقديم حلول رقمية غير مسبوقة في مجال الدفاع والأمن، والمساهمة في تعزيز الحماية للمملكة" .

من جهته قال المهندس سعود الشريهي نائب الرئيس لقطاع المنتجات والحلول في شركة الاتصالات السعودية: "إن هذا التعاون مع SAMI، والذي تم التوصل إليه في مثل هذا الحدث العالمي الهام، يؤكّد التزامنا الواضح بالتميز  التقني. ونؤكد بأننا سنعمل معاً لوضع معيارٍ جديدٍ في أنظمة الدفاع والأمن بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030"

وتعتبر هذه المذكرة أكثر من مجرد تعاون، كونها تمثل مبادرة رائدة في المنطقة لدمج التقنيات الدفاعية مع الاتصالات. ويعد هذا التحالف الاستراتيجي بمثابة شهادة على التزام الجهتين بتسخير التقنيات الرقمية لتعزيز الأمن القومي والدفاع.

كما أن هذه الشراكة تسلط الضوء على المنافع المتبادلة والخبرات المشتركة بين الشركتين. وباعتبارهما راوداً في المجالات التي يعملون بها، فمن المتوقع أن يصبح تعاونهما في معرض الدفاع العالمي نموذجًا للشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز المصالح الوطنية والنمو ا التقني.

وأصدر الطرفان بياناً مشتركاً للمتحدثيْن الرَّسْمييْن جاء فيه:"مذكرة التفاهم بين شركة (SAMI) وشركة الاتصالات السعودية التي تم توقيعها في معرض الدفاع العالمي تعد خطوة مهمة في التزام الطرفين بمستقبل مجال الدفاع في المملكة العربية السعودية. كما أنها تجسّد حرصهما وتفانيهما للعمل على دمج الحلول الرقمية المبتكرة والمتطورة في قطاعي الدفاع والأمن، مع تأكيد التزامهما بالتقدم التقني والتعاون الاستراتيجي ". 

 

تتميز شركة SAMI، بجمعها بين أحدث التقنيات وأفضل المواهب الوطنية، حيث تعمل على تطوير منتجات وخدمات الأنظمة الدفاعية بمستوى المعايير الدولية، عبر خمس قطاعات هي أنظمة الطيران والفضاء، الأنظمة الدفاعية، الإلكترونيات المتقدمة، الأنظمة الأرضية، الأنظمة البحرية. 

 

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة