١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 19 مايو, 2016 12:09 مساءً |
مشاركة:

أكثر من 50 علامة تجارية عالمية مشاركة في معرض إمتيازات العلامات التجارية العالمية في رأس الخيمة

نجح أول معرض لإمتيازات العلامات التجارية العالمية (RAKIFCE)  في جذب مجموعة واسعة من العلامات التجارية الدولية والإقليمية لإمارة رأس الخيمة. مع أكثر من 50 علامة تجارية جاهزة للتوسع عارضة مفاهيم تجارية جديدة للمجتمع والإمارة. حيث يهدف معرض الإمتيازات  التجارية الجديد طرح فرص الحصول على إمتيازات للعلامات التجارية العالمية  في الإمارات الشمالية -  حيث أنها حاليا تحقق نمواً سريعاً في كل من القطاعات الاقتصادية والسياحية المختلفة. ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة "ابيكس ميدل إيست" بالمشاركة مع غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب برأس الخيمة وباربرا كافيه. وسيستمر المعرض على مدى يومين  2 و3  حزيران يونيو 2016 في مركز المؤتمرات فندق هلتون الجزيرة الحمراء.

 

يأتي هذا الحدث في الوقت المناسب للإمارة  حيث يعتبر كنقطة انطلاق رئيسية لاكتشاف أفكار جديدة ومقترحات أعمال من الممكن الإستفادة منها في إطار صيغة حقوق الامتياز للعلامات التجارية العالمية. فلقد وقعت مؤخراً مجموعة حكايا عقد للحصول على إمتياز العلامة التجارية لشركة كونا غريل الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتضمن الحدث الذي سيستمر على مدى يومين، مؤتمراً لتشجيع أصحاب امتياز العلامات التجارية والمستثمرين للعمل معا ومناقشة العناصر المختلفة في إطار عملية الامتياز التجاري  مع خبراء الصناعة، بالإضافة الى التركيز على عدة مجالات مثل: كيف تجعل من عملك علامة تجارية مميزة، وكيفية العثور على العلامة التجارية، والجوانب القانونية للحصول على الامتياز التجاري، ووسائل التواصل الإجتماعي وحقوق الامتياز وغيرها من الموضوعات المختلف. كما سيلقي الضوء على التنمية الشاملة في الإمارة وخططها المستقبلية من المطورين ومراكز التسوق والفنادق والسياحة العامة وشركات إمتياز من ذوي الخبرة في الإمارة.

وتغليقاً على الموضوع، قال الاستشاري راشد جهاد سواقد، من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب برأس الخيمة: " يسرنا أن نكون شركاء إستراتيجيين في معرض إمتيازات العلامات التجارية العالمية في رأس الخيمة. وستكون هذه منصة قوية لتطوير خططنا في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في رأس الخيمة. إن قطاع حق الإمتياز (الفرانشيز) والذي بات من أهم القطاعات الاقتصادية في السنوات الأخيرة هو الطريقة الجماعية للنمو وذلك من خلال جهد تعاوني حيث يمكننا من اكتشاف المناطق التي توجد فيها الفرص لذلك نعتبره الخيار الأمثل لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة. فمن خلال العمل معا، إن مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات ذات الصلة في المنطقة يمكن أن تكون معتمدة وثابتة. وإن شركات مماثلة يمكن أن تتكون من مجموعة أصول، لخلق والاتفاق على العلامة التجارية، ودعوة المؤسسات الصغيرة الأخرى لتصبح جزءا من شبكة تجارية أكبر، على سبيل المثال، مطاعم الوجبات السريعة، والطباعة، والخدمات العقارية، أو شركات المحاسبة صغيرة ".

من بين مجموعة واسعة من العلامات التجارية الدولية التي سوف تكون موجودة في المعرض، لوحظ مشاركة علامات تجارية من كندا، وفرنسا، وايطاليا، وسنغافورة، والفلبين والولايات المتحدة. بالإضافة الى العلامات التجارية الإماراتية الناجحة التي أنشأت في الإمارات وإستطاعت أن تثبت وجودها في السوق الدولية واختاروا أن ينطلقوا الى الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال معرض إمتيازات العلامات التجارية العالمية 2016 RAKIFCE . و يتجلى الطابع الدولي للحدث من خلال العدد المتزايد في تسجيل المستثمرين والزوار من السوق المحلية والعالمية الذين يبدون رغبة قوية في حضور المعرض وهذا يمثل مدى رغبة الشركات العالمية والمستثمرين في الحصول على إمتيازات العلامات التجارية الإماراتية.  

 

سيطرح معرض إمتيازات العلامات التجارية العالمية مفاهيم أعمال جديدة ويسلط الضوء على الاتجاهات السوق الحالية وكيفية الحصول على إمتيازات العلامات التجارية والتكيف مع الطلب المتزايد والعادات الإستهلاكية الجديدة. وتشمل هذه النماذج العلامات التجارية الجديدة والتي لاقت شهرة واسعة مثل: "كي كال للوجبات الصحية السريعة"، "مامبو بيتزا"، "تشارلي غريلد سب"، "ذا بيغال بار"، "بيفر تيلس"، "فاست ساينز"، "شيربا كيدز"، "هيريتاج فور حنا"، "اكيريا"، "شيف إكسبريس"، "دونر وجيروس ريمكس"، "أستيكو"، "82 أمريكان دينر"، "800  بيتزا"، "بينجس إنكلش"، "الدانوب"، "جيفكو"، "لي سوي".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة