٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 15 فبراير, 2024 8:57 صباحاً |
مشاركة:

شركة مورو تبحث التعاون مع "إنفيديا" لبناء مراكز بيانات خضراء بمستوى عالمي رفيع

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، عن توقيع اتفاقية تعاون للاستفادة من منصة الحوسبة المتسارعة والبنى المرجعية لـشركة "إنفيديا" لبناء مركز بيانات أخضر عالمي المستوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية، وكيث سترير. نائب رئيس مبادرات الذكاء الاصطناعي العالمية في "إنفيديا"، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تعقد من 12 إلى 14 فبراير في دبي. 

 

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل وفقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم. وستعزز هذه الشراكة مع شركة "إنفيديا" إمكانات الذكاء الاصطناعي لمراكز البيانات الخاصة بنا من خلال تبني أفضل الحلول التقنية المستدامة. ويمثل ذلك خطوة كبيرة في رحلتنا نحو تطوير حلول أكثر مرونة وجاهزية للمستقبل، وتدعم في نفس الوقت أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي. وبينما يساعد هذا التعاون في تلبية المتطلبات المتزايدة للقطاع الرقمي المتسارع في عالم اليوم، فإنه يسهم أيضاً في تحقيق نتائج إيجابية طويلة الأمد للمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات".

 

ومع النمو الكبير لقطاعات الذكاء الاصطناعي وحوسبة البيانات في مختلف القطاعات، يتزايد الطلب على حلول الحوسبة عالية الأداء. ويهدف هذا التعاون إلى توفير حلول فعَّالة وقابلة للتطوير ومستدامة للتطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من خلال الاعتماد على تقنيات "إنفيديا" المتقدمة وخبرة مورو في البنية التحتية لمراكز البيانات الخضراء. 

 

وقال المهندس مروان بن حيدر: "تأتي شركة "إنفيديا" في طليعة الشركات في مجالات الحوسبة المتسارعة، ويسعدنا التعاون المشترك لتعزيز الطرق التي تُصمم وتُدار بها مراكز البيانات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. ولا شك أن تكنولوجيا "إنفيديا" المتطورة، وسجل مورو الحافل بالإنجازات في مجال إدارة حلول مراكز البيانات المتقدمة سيمكن المؤسسات والشركات في المنطقة من إطلاق الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي وتعزيز عملياتها في مختلف القطاعات."

 

يركز التعاون بين مورو وإنفيديا على بحث بناء مراكز البيانات الخضراء التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تعطي الأولوية لكفاءة الطاقة والاستدامة، كما يساعد كلا الطرفين على تحقيق أداء غير مسبوق للتدريب، وتقديم معلومات فورية للمؤسسات في مختلف القطاعات. 

 

بدوره، قال كيث سترير: "سيمكن الذكاء الاصطناعي السيادي كل دولة من تدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي بلغتها الخاصة وباستخدام بياناتها الخاصة، وبما يتناسب مع ثقافتها واحتياجاتها المحددة. وسيسهم تعاوننا مع شركة "مورو" دولة الإمارات في بناء بنية تحتية للذكاء الاصطناعي تتميز بالكفاءة والفاعلية لتعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي."

 

تلتزم كل من مورو و"إنفيديا" بقيادة تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع العمل على الحد من التأثير البيئي وتمهيد الطريق لمستقبل مستدام.

 

- انتهى –

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة