٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الثلاثاء 26 مارس, 2019 4:30 صباحاً |
مشاركة:

يستعرض أحدث المفاهيم في عالم ألعاب الآركيد وألعاب الواقع الافتراضي

يشكل معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي "ديل" وجهة دائمة لمحبي ألعاب الآركيد وألعاب الواقع الافتراضي، وتستعد النسخة الخامسة والعشرين منه- "ديل 2019"، إلى جذب المستثمرين من خارج دولة الإمارات وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، ممن يبحثون عن فرص استثمارية في عالم الترفيه والتسلية. وافتتحَ المعرض الذي يشكل الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، سعادة بطي سعيد الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي. وتستمر فعالياته على مدى الأيام الثلاثة المقبلة، ويقدم خلاله 300 عارض من حوالي 40 دولة أفضل المفاهيم في قطاع الترفيه.

وقال عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس": "يقدم ’ديل 2019‘، كما عودنا كل عام، مفاهيماً مبتكرة من جميع أنحاء العالم تواكب اهتمامات المستهلكين النهائيين؛ بما في ذلك الواقع الافتراضي، وألعاب الآركيد، والألعاب التي تؤهل للفوز بالقسائم، والألعاب المطاطية وغيرها. وهدفنا الأساسي من المعرض هو توفير منصة راسخة لأي شركة ترغب في دخول السوق أو طرح منتج أو خدمة جديدة في هذا القطاع. ويجري حالياً العمل على مجموعة من المشاريع، الكبيرة والصغيرة، التي سيتم إطلاقها خلال الأعوام القليلة المقبلة، وهو ما يعتبر تطوراً مهماً بالنسبة لنا. ويتركز الإقبال على الخدمات التي نقدمها في مجالي الترفيه والتسلية من دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا. ومع مساعي دولة الإمارات إلى جذب أكبر عدد من الزوار بحلول عام 2020، فنحن متأكدون من أننا سنشهد إقبالاً من أوروبا أيضاً".

وفي ضوء الإصلاحات التي تعيشها المملكة العربية السعودية مؤخراً، شهدت مشاريع مراكز التسوق الضخمة والمجتمعية ازدهاراً ملحوظاً، رافقه ارتفاع متواصل في عدد السياح إلى المنطقة، والتي باتت تعتبر وجهة لمرافق الترفيه العائلي، والمدن الترفيهية، وقطاعات التسلية. ويشارك في معرض "ديل 2019" كوكبة من الشركات بمن فيها "أميوزمنت سيرفسز إنترناشيونال"، و"مستودع الألعاب"، و"إنوفاتيف كونسيبتس إن إنترتينمنت"، و"زامبريلا أميوزمنت رايدز الشرق الأوسط"، و"إنترناشيونال توتال بروجكت سولوشن"، و"كيوبكامف وورلدوايد"، و"مجموعة الحكير"، و"سويتش إنترناشيونال بولينج"، و"يونايتد ديستربيوتينج كومباني"، و"مجموعة فالجاس إندستريز".

ويحتفل "ديل" هذا العام بيوبيله الفضي، مسطراً 25 عاماً من تقديم أفضل المنتجات والخدمات التكنولوجية المبتكرة في عالم الترفيه. ويُقام معرض "ديل 2019" بالتزامن مع انعقاد مؤتمر "مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي"، والذي تم دعوة جميع ضيوفه لحضور المعرض. ومن المتوقع أن يجذب المعرض آلاف الزوار التجاريين حتى انتهائه يوم 27 مارس 2019، وهو يُقام في القاعات 1 و2 و3 و4 في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي عام 2018، بلغ إجمالي مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 164,7 مليار درهم إماراتي، وهو ما يمثل 11,1٪ من إجمالي الناتج المحلي للدولة. ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم بنسبة 4,9٪ سنوياً ليصل إلى 264,5 مليار درهم بحلول عام 2027. وكانت دبي قد استقبلت 15,92 مليون من السياح الدوليين في عام 2018.

من جانبه، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة "انترناشيونال إكسبو كونسلتس": "يشهد قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط ازدهاراً كبيراً مع وجود العديد من الوجهات الترفيهية الحائزة على جوائز في دولة الإمارات. ومع احتضان دبي متنزهات ترفيهية رائدة مثل ’أي إم جي عالم من المغامرات‘، و’ليجو لاند‘، و’موشنجيت‘، و’بوليوود باركس‘، بالإضافة إلى وجود ’عالم فيراري أبوظبي‘، و’وارنر براذرز أبوظبي‘ على مسافة قريبة، تعتبر الإمارة عاصمة الترفيه في المنطقة. ومع التحول الكبير الذي يشهده هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يلعب معرض ’ديل‘ دوراً محورياً في مساعدته على تحقيق الازدهار والنمو".

ويشارك في معرض "ديل" لهذا العام 70 عارضاً جديداً من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن اجتذابه عدداً أكبر من الزوار على مدار أيامه الثلاثة. وتضم قائمة العارضين المشاركين للمرة الأولى في هذا الحدث كلاً من "موفي ميكس ثري دي" و"يوكليديون إنترتينمنت"، و"كاسيوبي لإدارة الفعاليات البصرية". ولأول مرة في تاريخه أيضاً، يستضيف المعرض جناحاً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد الإقبال الواسع من الشركات الأمريكية على المشاركة فيه، مما دفع منظمي المعرض إلى تخصيص منطقة لعرض منتجاتهم وألعابهم.

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة