٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الثلاثاء 24 فبراير, 2015 7:52 صباحاً |
مشاركة:

هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن الافتتاح الرسمي لشركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، في منطقة اليلايس على شارع القدرة في إمارة دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومعالي مطر حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، ومعالي سعيد الكندي، و معالي/ محمد خليفة الحبتور، وسعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، و سعادة/ ماجد حمد الشامسي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وسعادة حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وسعادة عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة في دبي، وسعادة هلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسعادة أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية، وعدد من مدراء الدوائر، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وعدد من الأعيان وكبار المسؤولين، بالإضافة إلى مجلس إدارة شركة ماي دبي والرئيس التنفيذي والفريق الإداري للشركة. كما شهد الإفتتاح عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام. وقام سموه وكبار الشخصيات بجولة تفقدية إطلعوا فيها على الأقسام المختلفة، واستمعوا إلى شرح واف حول العمليات التشغيلية لمصنع الشركة.

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على جهود الهيئة التي تعمل على الإيفاء بالاحتياجات المتزايدة الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية والمياه وفق أعلى معايير الكفاءة والإعتمادية والجودة، وحرص الهيئة على تعزيز مكانة دبي كمثال يحتذى في أمن الطاقة وفعاليتها وكفاءتها بما يفي كافة مناحي التنمية في الامارة.

وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي والمدعوين وكافة الحضور، بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس الادارة وجميع موظفي الهيئة، وأبدى بالغ سعادته لتشريف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومشاركته في افتتاح شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، الذي يشكل إضافة جديدة في سجل الانجازات للهيئة، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي – رعاه الله والتي تهدف لجعل دبي ﺍلمدينة الأكثر سعادﺓ على ﻭجه ﺍلأرض للمقيمين والزﺍئرين وتحقيق سعادة الناس وراحتهم وتوفير المقومات التي تكفل للمجتمع مزيداً من التقدم في كافة مجالات التنمية."
وقال سعادته: " تبلغ القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة 9656 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون مياه محلاة يومياً، فيما وصل الحمل الذروي للكهرباء 7233 ميجاوات، والطلب الذروي على المياه 316 مليون جالون مياه محلاة يومياً".
وأضاف سعادته": يعد المشروع أحد الدعائم الرئيسية لخطط الهيئة في تنويع مصادر دخلها من خلال الاستثمار في عدد من الشركات التابعة للهيئة، حيث يستخدم مصنع الشركة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية وأجود معايير التعقيم والنقاء في إنتاج وتحلية وتعبئة مياه الشرب. ويتميّز المصنع بإنتاجه لمياه عذبة تحتوي على نسب قليلة من الصوديوم وتركيبة متوازنة من المعادن، معبأة في عبوات ذات تصميم جذاب مما أكسب شعار ماي دبي شعبية كبيرة خلال مدة قياسية من الزمن."
وتعتبر "ماي دبي" شركة مستقلة ذات مسؤولية محدودة، تمتلك هيئة كهرباء ومياه دبي ما نسبته 99% من أسهمها، ويشكل المصنع إضافة نوعية للإمارة في صناعة مياه الشرب المعبّأة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل مستويات الجودة والمعايير المطبقة محلياً وعالمياً. وتزخر الشركة والمصنع بكوادر محلية ودولية ذات خبرات واسعة في قطاع صناعة وتعبئة مياه الشرب.

وقد بدأ الإنتاج التجاري للمصنع في شهر مارس 2014 في العام الماضي بعد حصوله على شهادات تقدير دولية مثل شهادة FDAوشهادة HACCPوISO 22000 وعلامة الجودة الإماراتية (EQM). وتجري حالياً خطط توسع لزيادة الانتاج السنوي للمصنع بنسبة 400% خلال الأعوام المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن المصنع ينتج حالياً العبوات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات سعة 1.5 لتر، و500 مل و330 مل، إلى جانب عبوات الـ5 جالون، والأكواب سعة 200 مل و100 مل.
وتمتاز الهوية المؤسسية لشركة "ماي دبي" باللون الأحمر الذي يرمز إلى القوة والحيوية والسعادة والإزدهار. وقد تم تصميم العبوات وفق الطابع المعماري الحديث الذي تتميز به إمارة دبي.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة