١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 20 نوفمبر, 2016 5:46 مساءً |
مشاركة:

بي تي تسرّع وتيرة استثماراتها العالمية في خدمات الشبكات الدينامية

 

أعلنت شركة "بي تي" اليوم تسريع استثماراتها في خدمات الشبكات الدينامية من خلال دمج مجموعة من التقنيات الجديدة التي من شأنها أن تجعل من انتقال الشركات إلى نموذج استهلاك تكنولوجيا المعلومات القائمة على السحابة بشكل أسهل وأسرع وأكثر أمانا والنجاح في القيام برحلتهم الطموحة للتحول الرقمي. وتساعد هذه الخدمات على الاستفادة من التكنولوجيا والنظم والأدوات من "بي تي" وأنظمتها البيئية الأفضل من فئتها من الشركاء. ويجتمع كل ذلك مع محفظتها الحالية من خدمات الشبكة لتعزيز قدرة "بي تي" لتكون الرائدة في مجال تكامل الخدمات السحابية العالمية لعملائها متعددي الجنسيات من خلال توفير خدماتها في مجالات مثل الشبكات الافتراضية الخاصة ذاتية الخدمة، وعرض النطاق الترددي المرن، والخدمات الافتراضية والمزيد.

وفي الوقت الذي تزيد فيه المؤسسات الكبيرة في جميع أنحاء العالم وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل سريع من استخدامها للخدمات السحابية سعيا منها لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة فرص المستقبل الرقمي، فإن تلك المؤسسات ترغب في أن تكون قادرة على الحصول على خدمات شبكة معينة مع أقصى قدر من المرونة وخفة الحركة، مع الحفاظ على أعلى درجات الأمن. وتستجيب استثمارات "بي تي" المستمرة في خدمات الشبكة ديناميكية لهذه المطالب من خلال تطوير مجموعات مبتكرة من القدرات، على أساس تكنولوجيا جديدة قابلة للبرمجة تعزز من المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة (NFV)، والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) والشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN). وتعد هذه الاستثمارات إضافة إلى محفظة خدمات الشبكات المقدمة من "بي تي" وتنفيذا لرؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى توفير أوسع نطاق ممكن من خدمات الشبكة للعملاء لتلبية احتياجاتهم المتنوعة للاتصال.

وكجزء من هذا الاستثمار، اختارت “بي تي” شركة "نواج" للشبكات من نوكيا للمساهمة في هذه التقنية عبر خدماتها المستقبلية من الشبكات لمعرفة بالبرمجيات.

وقال وائل القباني، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشرق المتوسط، لدى "بي تي": "نحن نهدف إلى أن نكون الشركة الرائدة عالميا في تقديم خدمات "سحابة السحب" المتكاملة لعملائنا. وكجزء من هذه الاستراتيجية، فإننا نزيد الآن من خبرتنا في تكنولوجيا الشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN، والمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات NFV، ونسعى للاستفادة من اتساع وعمق البنية التحتية للشبكة العالمية لزيادة تعزيز محفظتنا من خدمات الشبكات الدينامية. ولتقديم المزيد من الخيارات لعملائنا، فإننا نسعى باستمرار إلى تعزيز نظام بيئي من شركاء عالميين. ولذلك يسرنا أن نعلن اليوم عن قيامنا بدمج تكنولوجيا "نواج" للشبكات من نوكيا في عروضنا من الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات SD-WAN. وتعد هذه مرحلة مهمة في رحلة من شأنها أن توفر لعملاء “بي تي” خيارات لا مثيل لها تتمثل في الأمن، والمرونة، والخدمة، وخفة الحركة في الشبكات عالية الأداء المصممة لعصر السحابة ".

ويأتي إعلان اليوم في أعقاب إطلاق “بي تي كونيكت إنتليجنس” مؤخرا، وهي خدمة مدارة مبتكرة تمكن المؤسسات من إدارة حركة المرور على الشبكة تلقائيا والحصول على وضوح أكبر حول أداء التطبيقات المثلى دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال على عرض النطاق الترددي.

ومن المقرر إطلاق "بي تي" لأولى خدمات الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات SD-WAN باستخدام تقنية "نواج" من نوكيا في وقت مبكر من عام 2017. وقد تم تطويرها بالتحديد لخدمة المؤسسات العالمية بالاعتماد على نموذج استهلاك تكنولوجيا المعلومات قائمة على السحابة، وستكمل خدمات "بي تي" الخاصة ببروتوكولات الإنترنت والشبكات الافتراضية الخاصة.

وخلال الأشهر المقبلة، ستكشف "بي تي" النقاب عن مزيد من التفاصيل عن خارطة الطريق الخاصة بالمزيد من الخدمات المعرفة بالبرمجيات، والمتوافقة مع الشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN التي يتم تقديمها في العُقد السحابية من قبل "بي تي". وسوف يمكن ذلك المؤسسات من السيطرة على الاتصال بالشبكات والتطبيقات التي يتم استضافتها في البنية التحتية المؤتمتة للشبكات المعرفة بالبرمجيات.

وستكون المؤسسات قادرة أيضا على اختيار الطريقة التي ترغب في تولي السيطرة من خلالها. وسوف تشمل الخيارات المتاحة أمامهم الخدمات الذاتية المستندة إلى البوابة الإليكترونية أو إدارة الخدمات المحاسبية عبر حسابات مركزية.

وستتكامل خدمات الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات SD-WAN من "بي تي" مع الخدمات الافتراضية الجديدة التي سوف تشمل عروضا مثل "جرب قبل أن تشتري" والتي يمكن الاستفادة منها على شكل خدمات يتم استهلاكها. كما ستوفر معدات مباني العملاء الافتراضية (vCPE) خدمات "فرع في صندوق" المتكاملة، باستخدام الأتمتة المركزي للشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات SD-WAN. وبذلك، سيتمكن العملاء من السيطرة على التطبيقات المتوفرة لديهم وعلى الشبكات أيضا.

يمكن العثور على تفاصيل حول استراتيجية محفظة "سحابة السحب" من "بي تي" وقدرات خدمات الشبكات الدينامية هنا.

 

حول شبكات "نواج" Nuage من نوكيا

نواج: من الفرنسية، وتعني "سحابة". وتجلب شبكات نواج من نوكيا مجموعة من خبرات التقنيات والشبكات للمشاريع وشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وقد طبقت هذه الشركة التي تتخذ من وادي السيليكون مقرا لها أفكارا جديدا لمشكلة توفير حلول SDN ذات نطاق واسع وبرمجة عالية داخل وعبر مراكز البيانات وللشبكات الواسعة مع توفير متطلبي الأمن والتوافر المطلوبين بيئات الأعمال. شبكات نواج، المدعومة من قبل أعمال نوكيا السريعة النمو في قطاع بروتوكولات الإنترنت والشبكات البصرية لديها القدرة على تلبية احتياجات أكبر السحب في العالم. ففي الوقت الذي تولت فيه السحب زمام الأمور – فإن مهمة شبكات "نواج" هي مساعدتك على تحقيق ذلك.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة