٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 15 ديسمبر, 2023 1:37 صباحاً |
مشاركة:

صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضاً جديدة خلال الربع الرابع بأكثر من 735 مليون ريال

اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن الفضلي عدداً من القروض التنموية والاستثمارية خلال الربع الرابع 2023 بقيمة بلغت أكثر من 735 مليون ريال. 

 

 

 

وبحسب بيان للصندوق نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم، يبلغ إجمالي القروض الموافق عليها خلال هذا العام ما يقارب 6500 مليون ريال. 

 

 

 

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة مدير الصندوق منير بن فهد السهلي أن القروض المعتمدة تنوعت بين قروض تنموية متنوعة للمزارعين في عدة مناطق في أنحاء المملكة وتمويل الاستثمار في قطاعات متعددة منها مشروعات الدواجن (إنتاج دجاج لاحم وأمات الدواجن ومشروع مسلخ آلي للدواجن وتوسعة مشروع فقاسة)، والبيوت المحمية.

 

 

 

كما تضمنت القروض تربية وإنتاج الأسماك في المياه الداخلية وتصنيع التمور ومشتقاتها التحويلية، وتمويل مستودعات التبريد، إضافة إلى تمويل استيراد منتجات زراعية مستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي، وتمويل مشروع إنتاج لحوم حمراء ضمن برنامج الاستثمار الزراعي بالخارج. 

 

 

 

وأشار إلى أن المجلس أقر الأهداف السنوية، واعتمد الميزانية التشغيلية للصندوق وخطة أعمال الصندوق للعام المالي المقبل 2024م ومستهدفاتها في التنمية الزراعية وإسهاماتها في تعزيز الأمن الغذائي.

 

 

 

وناقش المجلس تقرير الأداء العام للصندوق حتى نهاية شهــر ديسمبر 2023م، وبحث مذكرات لجانه المنبثقة عنه، واتخذ حيالها التوصيات المناسبة.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة