٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأحد 11 فبراير, 2024 8:44 صباحاً |
مشاركة:

تعاون بين"الياه سات" وشركات عالمية لإطلاق اتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة

أعلنت شركة "الياه سات"، بالتعاون مع "Viasat, Inc" و"Terrestar Solutions" و"Ligado Networks" و"Omnispace" إطلاق اتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة "MSSA"، للعمل على توفير نطاق أوسع وخيارات متعددة لتعزيز وتطوير المنظومة الواعدة للاتصالات المباشرة بين الأقمار الصناعية والأجهزة المحمولة "D2D".

 

ويسعى اتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة إلى تطوير منظومة عالمية شاملة تستخدم أكثر من 100 ميجاهرتز من طيف النطاق "L وS" المخصص بالفعل والمرخص لخدمات الأقمار الصناعية المتنقلة، والذي يعتبر مناسباً تماماً للتكامل مع مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة.

 

ويعتزم الاتحاد "غير الربحي" التوافق مع معايير مشروع شراكة الجيل الثالث "3GPP" لتوسيع التغطية الأرضية للأجهزة المتنقلة ودعم خدمات الإنترنت لدى مشغلي شبكات الهاتف المحمول "MNO" وخدمات البث المباشر عبر الإنترنت "OTT".

 

وتشمل مزايا الطيف الترددي المرخص لخدمات الأقمار الصناعية المتنقلة تمكين الشبكات الفضائية الحالية من تقديم خدمات إنترنت الأشياء لشبكات النطاق الضيق "NB-IoT" على الفور ضمن الإطار التنظيمي الدولي القائم مع عدم التداخل مع الشبكات الأرضية، بالإضافة إلى توفير المزيد من الطيف الترددي لتعزيز خدمات الراديو الجديدة "5G-NR".

 

ويُمكّن الطيف الترددي لخدمات الأقمار الصناعية المتنقلة، جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول من تقديم الاتصال المتكامل الفضائي والأرضي في منطقة الخدمة بأكملها دون الحاجة إلى التضحية بالطيف الترددي المخصص للشبكات الأرضية.

 

ومن خلال الجمع بين خبراتهم إلى جانب شركائهم الآخرين في القطاع، يدعم الأعضاء المؤسسون لاتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة تكامل الشبكات الأرضية والفضائية بهدف توفير الاتصالات المستدامة والقابلة للتطوير بأسعار معقولة لأي جهاز في أي وقت ومكان.

 

وتستطيع خدمات اتصال الأجهزة المحمولة المباشر بالأقمار الصناعية "D2D" توسيع نطاق الاتصال، وتمكين المنافسة في العديد من القطاعات الكبيرة والمتنوعة، وتشمل القطاعات الخلوية والصناعية والحكومية والزراعة والسيارات وغيرها.. وسيعمل الاتحاد على تعزيز منظومة خدمات اتصال الأجهزة المباشر بالأقمار الصناعية لمزودي حلول الاتصالات ومن ضمنهم مشغلي شبكات الهواتف المحمولة الأرضية والمتصلة بالأقمار الصناعية ومصنعي الأجهزة الأصلية والشرائح الإلكترونية وغيرهم.

 

وقال مارك دانكبيرج، رئيس مجلس إدارة اتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "Viasat"، إن دمج إمكانية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الهواتف المحمولة يمثل فرصة تحولية لقطاع الأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن اتحاد خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة هو بمثابة تحالف يشمل قادة القطاع ذوي الهدف الموحّد وقوة دافعة في تحويل هذا السوق الجديد إلى واقع ملموس.

 

من جانبه، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: "يتماشى إنشاء الاتحاد الجديد مع جهودنا الرامية إلى تحقيق التكامل بين الاتصال عبر الأقمار الصناعية والشبكات الأرضية، وهو أمر بالغ الأهمية لتسخير قوة تقنيات الفضاء وتسريع نمو القطاعات الواعدة وخاصة إنترنت الأشياء واتصال الأجهزة المباشر بالأقمار الصناعية "D2D"، باعتبارهما من الركائز الأساسية لاستراتيجية نمو الياه سات".

 

وقال جاك ليدوك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Terrestar Solutions": "سنضمن باستخدام أصولنا من الأقمار الصناعية القائمة، وبالتعاون مع شركائنا حول العالم، التغطية العالمية السلسة وتوفير الاتصال بين الجميع وفي كل مكان".

 

من جهته قال دوغ سميث، الرئيس التنفيذي لشركة "Ligado": "إن خدمات الأقمار الصناعية التي تصل الأجهزة بالأقمار الصناعية بشكل مباشر والتي طوّرت لتناسب المنظومة الشاملة للشبكة غير الأرضية ضمن نطاقيّ "L وS" ستوفر أعلى مستوى من الأداء عبر الاستفادة من الأصول المتفوقة والخبرة العميقة لدى المشغلين الأعضاء في الاتحاد".

 

بدوره قال رام فيسواناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لدى شركة "Omnispace": "سنتمكن اليوم بالتعاون مع شركائنا في القطاع من تسريع تطوير وتحسين الطيف الترددي والتقنيات المصممة للارتقاء بحياة الجميع حول العالم".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة