٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 28 ديسمبر, 2016 2:36 مساءً |
مشاركة:

"زووم" تفتتح أكبر متاجرها المستقلة في مدينة دبي المستدامة

افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، أكبر المتاجر المستقلة لعلامة "زووم" التجارية، والممتد على مساحة 6731 قدم مربعة في "مدينة دبي المستدامة".

 

ويمتاز المتجر بتصميمه الصديق للبيئة، بما ينسجم مع أهداف الاستدامة لخطة دبي 2021، ويتوافق في الوقت ذاته مع أهداف "مدينة دبي المستدامة" الرامية إلى خفض استهلاك المشروع للطاقة والحد من بصمته الكربونية، وتعزيز إعادة تدوير النفايات.

 

بهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "يمثل المتجر الجديد في "مدينة دبي المستدامة" خيرَ تجسيد لالتزامنا الراسخ لتوسعة نطاق حضور متاجر "زووم" في دبي والمنطقة، مع التركيز بشكل رئيسي على توفير أفضل المنتجات وتزويد العملاء بأفضل معايير الخدمة على كافة المستويات. كما يعكس هذا التوسع الإمكانات التي اكتسبناها في قطاع متاجر التجزئة والمكانة المميزة التي تتمتع بها "زووم" كوجهة مفضلة للتسوق في المدينة". 

                                 

ويتضمن المتجر عدداً من المزايا الصديقة للبيئة، بما في ذلك الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والتي يجري إعادة تدويرها من قبل مركز إدارة النفايات "تدوير"، وإعادة استخدامها في صيانة المناطق العامة.

 

ويزود المتجر بالطاقة عبر الألواح الشمسية إضافة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي. كما يجري اعتماد عدد من التقنيات الخضراء داخل المتاجر مثل حلول الإنارة بالديودات الباعثة للضوء (LED) ، والبرادات عالية الكفاءة، ونظام التدفق المتغير للمبردات (VRF) للاستخدام في أنظمة التكييف. في خطوة تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والبصمة البيئية.

 

من جانبه قال المهندس فارس سعيد، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "دايموند ديفلوبرز": "يسعدنا الترحيب بافتتاح الفرع الخمسين لمتاجر "زووم" المنفردة في المدينة المستدامة ليكون بذلك أحد المكونات الرئيسية للمنطقة المتعددة الاستخدامات. إن شراكتنا مع "اينوك" هي تأكيد على حرص الطرفين على صياغة أهداف تساهم في تحقيق رؤية حكومة دبي لجعل المدينة واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم  بحلول العام ٢٠٢٠، وبما أن المتجر يتبع ممارسات مختلفة صديقة للبيئة، فإنه سيكون منسجماً مع السمات الأساسية للمدينة المستدامة".

 

ولضمان توفير أكبر قدر من التسهيلات للعملاء وتجنب طوابير الانتظار الطويلة، يتضمن المتجر سبعة منصات للدفع عند الخروج. علاوة على إمكانية الطلب على الهاتف، وتقدم متاجر "زووم" حالياً خدمات الطلب إلى المنازل عبر الإنترنت والأجهزة المتحركة من خلال تطبيق "INSTASHOP"، الذي يغطي المناطق المجاورة للمتجر بما في ذلك أحياء "ليان" و"مدن" و"رمرام".  

 

وبدورها تقدم "منصة خدمات زووم"، التي تم إطلاقها في جميع المتاجر، للعملاء باقة متنوعة من الخدمات مثل سداد فواتير "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"لوتاه للغاز" وبطاقات هدايا "iTunes" وبطاقات "VIP" و"دو" و"اتصالات" وسداد قيمة تذاكر "فلاي دبي" إضافة إلى بطاقات "سالك" وخدمة غسيل الملابس.

 

وتتمتع "زووم" بحضور قوي بأكثر من 200 متجر ذات مواقع إستراتيجية في دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، وتتنوع بين متاجر التسوق السريع في محطات الخدمة، والميني مارت، ومتاجر محطات المترو إضافة إلى متاجر السوبر ماركت الكبيرة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة