١١ مايو ٢٠٢٤هـ - ١١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 28 سبتمبر, 2016 3:38 مساءً |
مشاركة:

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 تعلن عن أعضاء لجنة التحكيم

أعلنت جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي- التي تعتبر أكبر مسابقة عالمية للتصوير، مؤخراً، عن كوكبة مرموقة من أعضاء لجنة التحكيم خلال النسخة العاشرة للعام 2017 . 

وتجتمع لجنة التحكيم التي تضم قائمة متميزة من الخبراء في مجال التصوير للكشف والإحتفاء بأفضل صور تم التقاطها خلال العام 2016 وذلك من خلال الأقسام التي تتضمنها جوائز سوني العالمية للتصوير أبرزها التصوير الإحترافي ، المسابقة المفتوحة، مسابقة الشباب، مسابقة الجوائز الوطنية ومسابقة الطلاب. ومن خلال استحداث عشرة فئات في المسابقة المفتوحة، فإنه يتم إدراج صور المشارك تلقائياً ضمن اهتمامات مسابقة الجوائز الوطنية الإماراتية، مما يسهم في تبني معايير جديدة من أجل الفوز. وتضم قائمة دول الشرق الأوسط وأفريقيا المشاركة في مسابقة الجوائز الوطنية كل من مصر، غينيا، باكستان، قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.  

 

وتجدر الإشارة إلى أن المشتركين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة الجوائز الوطنية سيتمكنون من اتمام عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: http://www.sony-mea.com/microsite/swpa/index.html 

 

والجدير بالذكر أن الفائزين الذين تم اختيارهم لن يحصلوا فقط على كاميرا تصوير رقمية مقدمة من سوني ومبالغ نقدية قيمة، إنما سيتم عرض أعمالهم في المعارض العالمية. والأهم من ذلك، سيتم تكريم الفائزين وقائمة المتسابقين المؤهلين عالمياً على نطاق واسع.  

 

وفي هذا الإطار يتحدث الفائز جولين ماوفي، الحاصل على جائزة سوني العالمية للتصوير خلال النسخة الماضية، عن تجربته الشيقة قائلاً: "من خلال التجربة الممتعة السابقة التي خضتها حيث الزخم الإعلامي الكبير والإلتقاء بأفراد عديدة، فإن جوائز سوني العالمية للتصوير تمثل جائزة مرموقة ورائدة في  رحلة المصور ولا يمكن التغاضي عنها. وأنا شخصياً استمتعت بتلك التجربة الاستثنائية والتي لا تنتهي عند ليلة الإحتفال بتوزيع الجوائز إنما تستمر على مدار العام." 

 

وقال براكاش سينغ، أحد المؤهلين في جوائز سوني العالمية للتصوير 2016: "إنه أمر يدعو إلى الفخر أن أكون ضمن المؤهلين في جوائز سوني العالمية للتصوير 2016 من بين 230,000 مشاركاً، وأشعر بالفخر الكبير لتمثيلي دولة الإمارات العربية المتحدة والهند في هذه المسابقة القيّمة التي تعتبر أحد أهم انجازاتي حتى الآن؛ حيث نشرت الصحف العالمية صورتي وكتبت عني فضلاً عن ذلك فقد أضافت إلي هذه المسابقة الكبيرة خبرات ومعلومات لا تقدر بثمن. ورغم أني لم أفوز في النسخة الماضية إلا أني اتطلع للمشاركة في مسابقة هذا العام مرة أخرى متطلعةً لأداء أفضل.

 

ستتضمن جوائز سوني العالمية للتصوير 2017، التي تم إطلاقها من قبل منظمة التصوير العالمي، فئات جديدة وذلك من أجل صقل المهارات الإبداعية للمصورين. ومن خلال هذا المنبر ندعو جميع المصورين من كافة أرجاء العالم أن يشاركوا بأفضل صورهم الذين التقطوها عبر الموقع الإلكتروني www.worldphoto.org، مجانا.

 

لجنة التحكيم 2017 

 

تشمل لجنة التحكيم لمسابقة التصوير الإحترافي الآتي: ذيلدا تشايتلي (الرئيس) الأمين (الممكلة المتحدة)؛ أليجرا كورديروا دي مونتيزيمولو، الأمين ورئيس المعارض بمركز الصور (المكسيك)؛ وروس أو كونيل، محرر الصور بمجلة    The Sunda Times (المملكة المتحدة)، وعايدة ميوليونيه، مصورة ورائدة ثقافية (اثيوبيا)؛ ودنيس كورتي (مدير الإبداع) بموسسة Tre Oci؛ وفرانسواس كاليير، مدير البرنامج بورش عمل ومهرجان أنجكور للتصوير (فرنسا) .

 

ويترأِس لجنة تحكيم  المسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب الصحفي المصور داميان ديمولدر (المملكة المتحدة)، الذي سيترأس أيضاَ مسابقة الجوائز الوطنبة التي تمتد عبر 61 دولة ؛ بينما تتضمن لجنة التحكيم لمسابقة الطلاب مجموعة مرموقة من بينهما أندريا كورلاند، رئيس التحرير بـ Huck (المملكة المتحدة)؛ ودان روبين، المصور والمدير الإبداعي (المملكة المتحدة)؛ وجينفر شو، المؤسسة والمديرة الإبداعية لدى  PhotoNOLA (الولايات المتحدة الأمريكية).

 

وقالت ذيلدا تشايتلي، رئيس لجنة التحكيم لمسابقة التصوير الإحترافي: "سوف أبحث عن معيار الأصالة في التفكير والتنفيذ، ويتجلى ذلك في ثلاثة مفاهيم تشمل وضوح الرؤية، إذ يركز على مفهوم واضح يترجم ما هو جيد على هيئة صور على الحائط أو الشاشة؛ والبساطة، وهي تمثل الحرفية الجيدة والصور التي تحاكي معاني ومفردات شيقة ومثيرة؛  والتعاطف، ويتمثل في البراعة والحظ والتحكيم الجيد. وفوق هذا كله فإنّ الصورة الجيدة تتحدث عن نفسها وتشيد بصاحبها دائماً."    

الجوائز

سيتم الإعلان عن الجوائز خلال حفل توزيع الجوائز المزمع عقده في لندن يوم 20 أبريل 2017. وتشمل قائمة الجوائز جهاز كاميرا تصوير رقمي مقدمة من سوني بما في ذلك كتاب الجوائز 2017، ناهيك عن الجوائز النقدية التي تصل قيمتها إلى 25.000 دولار أمريكي للفائز بجائزة التصوير الإحترافي الشامل، و5.000 دولار أمريكي للفائز بالمسابقة المفتوحة الشاملة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تؤمن حملة العلاقات العامة السنوية للفائزين بالجوائز وقائمة المصورين المؤهلين  زخماً اعلامياً عالمياً كبيراً جداً لا يقدر بثمن وذلك عبر الصحف والمجلات المرموقة العالمية بالإضافة إلى الموقع الإلكترونية الأكثر تصفحاً والعناوين التجارية الرئيسية عن التصوير. وتجدر الإشارة إلى أن المقالات عبر المواقع الإلكترونية التي تحدثت عن جوائز سوني العالمية للتصوير 2016 أسفرت عن 14 مليار فرصة حول العالم للإطلاع  والقراءة عن هذا الحدث.

 

وسيتم عرض جميع الفائزين والصور المؤهلة ، كجزء من  جوائز سوني العالمية للتصوير 2017،  في سومرست هاوس الكائن في لندن ابتداءَ من 21 أبريل لغاية 7 مايو 2017.

 

آخر موعد لغلق باب التسجبل للمسابقات التالية :

 

  • 5 ديسمبر 2016: آخر موعد لغلق باب التسجيل في مسابقة الطلاب.
  • 5 يناير 2017: آخر موعد لغلق باب التسجيل للمسابقات: الجوائز الوطنية والشباب والمفتوحة.
  • 10 يناير 2017: آخر موعد لغلق باب التسجيل في مسابقة التصوير الإحترافي .

 

تلقت جوائز سوني العالمية للتصوير 2016 رقماً قياسياً في التسجيل بلغ 230,103 صورة في 186 دولة، أي زيادة قدرها 33% في عدد المشاركات عن نسخة العام 2015.

 

تتوفر تشكيلات حصرية من المشاركات لنسخة العام 2017 للنشر عبر الموقع التالي:

 www.worldphoto.org/press 

نبذة للمحررين: 

 

يتم تسجيل كل المشاركين في جوائز سوني العالمية للتصوير مجاناً عبر الموقع الإلكتروني www.worldphoto.org

الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للإطلاع على اللوائح وشروط المشاركة.

 

تواريخ أساسية

  • 28 فبراير 2017: الكشف عن قائمة المؤهلين للمسابقات التالية: التصوير الإحترافي و الشباب و المفتوحة والطلاب.
  • 28 مارس 2017: الكشف عن قائمة الفائزين في المسابقة التالية: المفتوحة، الشباب، و الجوائز الوطنية.
  • 20 أبريل 2017: الكشف عن مصور العام بالإضافة إلى الفائزين عن مسابقة التصوير الإحترافي والمسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب ومسابقة الطلاب وذلك في احتفالية التي تنظم في لندن.
  • بدءً من 21 أبريل إلى 7 مايو 2017: معرض جوائز سوني العالمية للتصوير في سومرست هاوس في لندن.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة