١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الاثنين 2 مايو, 2016 10:17 صباحاً |
مشاركة:

الجامعة الأميركية في الشارقة تقيم مهرجان رياضيات لمدارس "شراكة"

 نظمت الجامعة الاميركية في الشارقة مهرجاناً للرياضيات مؤخراً، شارك فيه أكثر من 100 من المشاركين من الطلبة والمدرسين من المدارس المشاركة مع الجامعة الأميركية في الشارقة في برنامج "شراكة". ويهدف المهرجان للتركيز على اهمية تعزيز امكانيات الطلبة في تطوير تفكيرهم النقدي ومهاراتهم في حل المشاكل.

 

ونظم المهرجان إدارة الاستقطاب والقبول في أميركية الشارقة بالتعاون مع قسم الرياضيات والإحصاء بكلية الآداب والعلوم في الجامعة واستمر ليوم كامل. وشارك فيه أفراد وفرق من طلبة المدارس بالإضافة إلى مدرسي الرياضيات في المدارس المشاركة. وخضع جميع الطلبة المشاركين لامتحان رياضيات استمر لمدة خمس وسبعين دقيقة، شمل اسئلة بخيارات متعددة ومسائل كتابية. وتناول الامتحان مواضيع رياضيات معروفة وهي المنطق، الهندسة التحليلية والمساحية، ومبادئ علم الجبر، وكلها من مناهج المدارس ابتداءاً من الصف الحادي عشر. 

ورحب الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم بالطلبة والمعلمين قائلا ان المهرجان هو تقدير ومكافأة لقدراتهم في علوم الرياضيات. واضاف، "انه من دواعي سرورنا ان نرحب بمدارس شراكة لمهرجات الرياضيات السنوي وللمرة الرابعة. ونود هنا أن نشير إلى أن قسم الرياضيات في أميركية الشارقة هو الأفضل في المنطقة في كفاءة وسمعة أعضاء هيئة التدريس وومناهج التعليم التي نوفرها للطلبة." وأضاف، "اننا نسعى إلى توفير الحوافز لتعلم الرياضيات من قبل الطلبة في المنطقة وأن نخرج طلبة يتمتعون بالتفكير النقدي وأن نؤهلهم لإيجاد الحلول للمسائل المعقدة بالإضافة الى التفاعل مع المجتمع."

ورحب علي شحيمي، المدير التنفيذي للاستقطاب والقبول، بالطلبة المشاركين وقال "نحن دائما سعداء ان نرحب بالطلبة من مختلف المناطق في الدولة ونهدف الى إعطاء الفرصة للطلبة والمعلمين أيضا ان يفهموا حقا ما يعنيه ان تختبر الحياة الجامعية ".

أما الدكتور عبد السلام جراح، الاستاذ بقسم الرياضات والإحصاء ومنظم المهرجان فقال ان المهرجان هو مبادرة رائعة للمشاركة مع المجتمع وقال، "ان هدف المهرجان الذي يعد أحد أنشطة التوعية للجامعة هو استقطاب افضل الطلبة والمعلمين الموهوبين كل سنة."

ومن المدارس المشاركة في هذا المهرجان مدرسة مدار الدولية- العين، ومدرسة المعرفة الخاصة الدولية- الشارقة، ومدرسة الشارقة الأمريكية الدولية – فرع الشارقة، ومدرسة الشارقة الأمريكية الدولية – فرع دبي، ومدرسة الشعلة الخاصة، ومدرسة المواكب- دبي، ومدرسة النهضة الحكومية- أبو ظبي، ومدرسة المجتمع الدولي- أبو ظبي. 

وفاز في المرتبة الأولى الطلبة مهدي علي ويوسف مهروس من مدرسة النهضة في أبو ظبي وزانرو وانج من مدرسة الشارقة الامريكية الدولية في دبي، وفاز في المرتبة الثانية الطلبة نوار فريد من مدرسة النهضة في أبو ظبي وبجاد بلال من مدرسة المجتمع الدولي في أبو ظبي وندى ناصر من مدرسة الشارقة الامريكية الدولية في دبي وفاز في المرتبة الثالثة الطلبة زهرة ليث من مدرسة المعرفة في الشارقة وحسام سيد من مدرسة النهضة الحكومية في أبوظبي. وفاز في مسابقة المدرسين كل من مازن جابر وهانلي فيلجون من مدرسة المدار الدولية في العين.

ويقام المهرجان كجزء من مبادرة الجامعة للتفاعل مع المجتمع في برنامج "شراكة" لبناء علاقات تعاون مع مدارس في الدولة لإيجاد وسط تعاوني بين الجامعة والمدارس المشاركة في مختلف المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية. وتمنح أميركية الشارقة الفرصة لطلبة المدارس وأساتذتهم للمشاركة في تنظيم جلسات تدريبية ونشاطات ثقافية واجتماعية ورياضية لتسهيل انتقال الطلبة من المدارس الثانوية إلى الحياة الجامعية. وتوفر الجامعة الأميركية في الشارقة منحاً جزئية لمستحقيها من الطلبة الذين ترشحهم مدارسهم لها من. وتعرض الجامعة دورات تحضيرية كدروس التوفل والسات، وتهدف الجامعة إلى استقطاب الطلبة المتميزين.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة