١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الجمعة 13 نوفمبر, 2015 4:08 صباحاً |
مشاركة:

طيران ناس تتفاوض لشراء 100 طائرة خلال 10 سنوات مقبلة

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي بداية مفاوضاته لشراء 100 طائرة خلال السنوات العشر المقبلة وذلك على هامش معرض معرض دبي للطيران.

 

وصرح الاستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لـشركة ناس القابضة، حيث قال "أن الشركة تتفاوض حالياً لشراء 100 طائرة خلال معرض دبي للطيران ، وأن طيران ناس حالياً تستخدم 30 طائرة لتشغيل رحلاتها وتسعى خلال السنوات الخمس القادمة إلى تجديد جميع الطائرات الناقلة الحالية والاستمرار بتجديد أسطولنا والمحافظة على عمر متوسط للأسطول". 

 

وأضاف المهنا "أن عملية التجديد لطيران ناس ستبدأ بداية العام القادم، بحيث ستستبدل 3 طائرات جديدة، واضافة من 3 إلى 4 طائرات جديدة للأسطول، وأن المفاوضات الحالية تشمل عمليات شراء وكذلك استئجار طائرات جديدة بحيث نغطي احتياجات الشركة للسنوات العشر القادمة ابتداء من 2016". مضيفاً "لقد اجتمعنا خلال معرض دبي للطيران مع كبرى الشركات العالمية وتم ابلاغهم بخطة طيران ناس للاستحواذ على 100 طائرة خلال 10 سنوات، وسنبدأ الأن بمرحلة تقديم طلب عروض لهذه الشركات رسمياً خلال الأسابيع القادمة بحيث نتمكن من تقيمها ومراجعتها لمجلس الإدارة والشركاء إلى أن يتم الموافقة عليها".

 

وأختتم المهنا "أنه يجري التفاوض مع كل من بوينج وإيرباص من نوع 737 و 320، وأن الطائرات ستستخدم في دعم عملية النمو للشركة، حيث كان متوسط النمو خلال الخمس سنوات الماضية في أعمال الشركة 30% بمتوسط سنوي، ونتوقع خلال السنوات القادمة أن تحافظ الشركة على نفس مستوى النمو أو بشكل أكثر متسارع، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات والتركيز على الرحلات الداخلية للسعودية، بالإضافة للتوسع في المطارات الاقليمية بحيث تقدم خدماتها لجميع وجهات المسافرين".

 

و تزامنات المفاوضات مع قرار مجلس الوزراء السعودي الذي اعتمد 369,525,000 ريال سنوياً في ميزانية الهيئة العامة للطيران المدني اعتباراً من ميزانية العام المالي القادم لدعم الخطوط الإلزامية المنخفضة الحركة التي تُحددها الهيئة العامة للطيران المدني، على أن تقوم الهيئة بصرف ذلك الدعم ضمن استراتيجيتها لتطوير الطيران المدني وفق آلية تتفق عليها مع وزارة المالية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة