٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأحد 10 مايو, 2015 2:59 مساءً |
مشاركة:

’هانيويل‘ تخلص إلى أهمية التكنولوجيا ودورها في منح المسافرين جواً تجربة خالية من التوتر

كشفت إحدى الدراسات التي أجرتها شركة ’هانيويل‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON)، في دولة الإمارات العربية المتحدة الدور الكبير الذي يوليه المسافرون جواً للتقنيات الجديدة المعتمدة في المطارات والطائرات لاختبار تجربة سفر أكثر ذكاءً بعيداً عن أي توترات قد تنجم عن الرحلة.

وسلط الاستبيان الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في جعل الرحلات أكثر سهولة عبر مختلف المراحل اعتباراً من التسجيل وحتى استلام الأمتعة. وفيما تشير توقعات اتحاد النقل الجوي الدولي إلى إمكانية تضاعف أعداد المسافرين في منطقة الشرق الأوسط بمقدار 3 مرات بحلول عام 2020، بين الاستبيان بعض الأساليب التي يعتمدها المسافرون لاستخدام أحدث التقنيات المتاحة في المطارات وعلى متن الطائرات للتغلب على الازدحام والحد من التوتر وتوفير الوقت والبقاء على اتصال.
وأوضح استبيان ’هانيويل‘ إلى شبه إجماع بين المشاركين (94%) على أن المطارات وشركات الطيران قد اتخذت الخطوات الصحيحة لتحسين التزامها بالمواعيد والتقليل من التأخير على مدى السنوات العشر الماضية، وإمكانية تحقيق المزيد من التطورات على هذا الصعيد. وحول المستقبل، يرى حوالي نصف المشاركين (47%) أن تحسين السرعة والكفاءة على متن الرحلات الجوية يجب أن يكون أبرز أولويات الاستثمار في القطاع.

وبهذه المناسبة، قال نورم جيلسدورف، رئيس ’هانيويل‘ لمناطق الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى: " مع ازدياد عدد المسافرين الى المنطقة كل سنة، يبين هذا الاستبيان بخصوص المطارات وخطوط الطيران انه لابد من العمل اكثر على خدمة العملاء وارضاءهم، وذلك عن طريق الاستثمار في التكنولوجيا للحد من نسب التوتر والانزعاج و بهدف خلق تجربة سفر ذكية ومريحة للمسافرين "
سلاسة السفر جواً منذ بدء مرحلة التسجيل
يوضح الاستبيان أن غالبية الركاب يستفيدون من التقنيات الجديدة لمساعدتهم في التسجيل بسرعة والانتقال عبر المراحل الأمنية المختلفة بصورة أكثر كفاءة. وتأتي خدمات التسجيل الإلكترونية، وبطاقات السفر الإلكترونية، وتتبّع أماكن الأمتعة في مقدمة اهتمامات العملاء عندما يتعلق الأمر بتحسين الوقت الذي يقضيه المسافرون في المطار؛ ووافق غالبية المشاركين في الاستبيان (97%) إلى الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه الأنظمة في تخفيف مستويات التوتر. ويتجلى الاعتماد الكلي على التكنولوجيا في زيادة الطلب على تقنية ’هانيويل‘ عبر الذبذبات لتعقب الحقائب وغيرها من حلول المسح المستخدمة في أكشاك الخدمة الذاتية، والتي تكفل للركاب الحصول على حقائبهم في الوقت المناسب وفي الوجهة الصحيحة.
ومع مختلف الخدمات النوعية ذات الكفاءة العالية في توفير وقت أكثر للتمتع بخدمات عالية الجودة داخل المطار مثل التسوق، يؤكد أكثر من نصف المشاركين (56%) إلى أنهم قضوا مزيداً من الوقت في استخدام المرافق خلال آخر زيارة للمطار بالمقارنة مع الوقت الذي أمضوه في المرور عبر نقاط الأمن والاصطفاف للحصول على حقائبهم معاً.

ومع ازدياد أعداد المسافرين عبر مطارات المنطقة وقضائهم وقتاً أطول في المتاجر والمطاعم، تكفل خدمات ’هانيويل‘ في مجال التدفئة والتهوية والتكييف، فضلاً عن حلولها الخاصة بالإنارة والأمن والسلامة من الحرائق، التي تمنح المسافرين الحد الأقصى من السلامة والراحة في كل الأوقات.

تفوق التكنولوجيا
يواصل الركاب فور صعودهم للطائرة البحث عن أساليب تعزز من تجربتهم. ومع ان خدمة الواي فاي لا تزال في وضع التطوير في أقسام كبيرة من قطاع الطيران، إلا أن الركاب ينظرون إليها بازدياد باعتبارها واحدة من أدوات السفر الأساسية. ووافق ثلاثة أرباع المشاركين في الاستبيان (75%) على إمكانية استبدال إحدى الميزات الإضافية المتاحة على متن الطائرة، مثل الحجز المسبق على مقاعد الطائرة أو الوجبات المجانية على متن الطائرة، بخدمات واي فاي سريعة وموثوقة. ويشير اهتمام الناس بمثل هذه الخدمات إلى رغبتهم في الحصول على أساليب أكثر ذكاء وسلاسة في السفر، دون أن يؤثر ذلك على فقدان اتصالهم بأصدقائهم وعائلتهم أو بالعمل.
وبفضل الاتفاق بين ’هانيويل‘ و’إنمارسات‘، سيتمكن المسافرين قريباً من تصفح الإنترنت باستخدام هواتفهم الذكية أو أجهزة الحاسب اللوحية والكمبيوتر المحمول أثناء الرحلة سواء فوق البر أو البحر، وبنفس السرعة والجودة المتاحة من داخل المنزل. وتعتبر’هانيويل‘ هي الشركة الوحيدة والحصرية التي تزود الطائرات بنظام اتصال ’جي إكس أفييشن‘ من ’إنمارسات‘ الكوني عالي السرعة داخل الطائرة. وسوف يتم إطلاق هذه الخدمة أواخر عام 2015، وهو قادر على توفير خدمة إنترنت على متن الطائرة بسرعة 50 ميغابايت في الثانية.

تجربة السفر مع خطوط الطيران
يبين الاستبيان كذلك ان تأخر مواعيد السفر وتحويل سيرها او الغائها تأثر بشكل ملحوظ على تجربة السفر لدى المسافرين؛ وقد أشار نحو ربع المشاركين في الاستبيان (23%) إلى أنهم قد لا يعودون للسفر مجدداً على متن طائرات نفس الشركة التي اختبروا معها تأخيراً في الرحلة. وكانت المجموعة الأكثر استياء من هذه المسألة هي المسافرين من الفئة العمرية بين 25-29 عاماً؛ وأعرب 29% منهم إلى أنهم لن يعودوا للسفر مجدداً على متن طائرات نفس الشركة في المستقبل.
توفر ’هانيويل‘ للمشغلين مجموعة كبيرة من النظم التي من شأنها تحسين الوصول في الوقت المحدد في الأجواء المزدحمة لمنطقة الشرق الأوسط. وتتيح ابتكارات ’هانيويل‘، مثل نظام تعزيز الملاحة الأرضية للمسارات الذكية، للطائرات زيادة إجراء عمليات الإقلاع والهبوط بكفاءة عالية مع تعزيز الكفاءة وتخفيف التأخيرات المرتبطة بالأحوال الجوية. وفي الوقت نفسه، يمنح الجيل الجديد من نظام ’هانيويل‘ لإدارة الرحلات الجوية الطيارين توجيهاً أكثر كفاءة ويخفف من أعباء العمل. ويمكن للركاب توفير دقيقتين من الزمن أثناء مرحلة تحرك الطائرة على المدرج، واستهلاك وقود أقل وانبعاثات أقل عبر نظام ’إي جي تي إس‘ الخاص بحركة الطائرة على المدرج؛ وهو مشروع مشترك بين ’هانيويل‘ و’سافران‘. وخلال السنوات القليلة المقبلة، ستكون الطائرات قادرة على استخدام الطاقة الكهربائية للتحرك على مدرج المطار بما يتيح لها ميزة الدفع الخلفي من البوابة والسير دون استخدام محركاتها الرئيسية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة