١٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 27 يناير, 2015 2:31 مساءً |
مشاركة:

حضارة "مملكة دلمون" تتجلى في جناح البحرين بالقرية العالمية

تتمتع واجهة جناح البحرين في القرية العالمية بتصميم فريد يجمع ما بين التاريخ والحداثة، حيث يتداخل تصميم برج مركز التجارة العالمي وأبراج فيلامار التابعة لمرفأ البحرين المالي مع المظهر التراثي للمدخل المستوحى من بوابات الحصون القديمة ونوافذ البراجيل. وتتميز البحرين بموقعها الإستراتيجي الهام على الخليج العربي، حيث تتمتع بحضارة مزدهرة على مر التاريخ، وكان يطلق عليها قديماً "أرض الفردوس".

وتتنوع المعروضات في الجناح ما بين الملبوسات والمخورات والعطور البحرينية والبخور والاكسسوارات ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى إقامته العرض الغنائي الثقافي في أداء يبرز الفنون الشعبية المحلية والتي يستخدم فيها العازفون أدوات إيقاعية مثل الطبل والطارة والمرواس والكاسر.

وأبرز ما يميز الجناح الملبوسات البحرينية التي ترتديها المرأة في مناسباتها المختلفة مثل ثوب النشل والكورار والنغدة والجز، والجت وأثواب الحنة والطاسة والبنجري وحلي المرتعشة والمعري والمرية. وجميعها أسماء بحرينية.

وتعد المرتعشة البحرينية من أبرز حلي العنق التي ترتديها المرأة الخليجية، وهي قلادة تلتف حول العنق وتختلف في أحجامها فمنها ما يتدلى حتى موضع الحزام، وقد تأتي على شكل سلاسل حرة الحركة أو سلاسل مشبكة لتظهر كقطعة واحدة.
كما تتوفر في الجناح مستحضرات التجميل الطبيعية والتي تتضمن تشكيلة متنوعة من الصابون للزينة وللاستعمال، ويأتي بأشكال مبتكرة على شكل الحلوى والكعك والكب كيك والآيسكريم وبنكهات الفراولة والكيوي والكرز والشكولاته، بالإضافة إلى أطقم بتوزيعات وتغليف مميز للمواليد والأعراس وأعياد الميلاد، هذا إلى جانب منتجات العناية بالبشرة ونضارتها والماسكات المصنوعة من الشوفان، وجميعها مصنوعة يدوياً من مواد طبيعية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة