٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 13 يناير, 2015 6:06 مساءً |
مشاركة:

​مطاعم دبي تستقطب السياح و المتسوقين ضمن فعاليات “مهرجان دبي للتسوق” لعام ٢٠١٥​

مهرجان​ دبي للتسوق هو حدث تسوق رائع يمتد لشهر كامل (من ١ يناير إلى ١ فبراير ٢٠١٥).يُعرف هذا المهرجان أيضًا باسم ليالي دبي، ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة في حين تقدم ​المطاعم ​في دبي تشكيلة رائعة من المأكولات اللذيذة بالإضافة إلى خصومات رائعة على المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية والمجوهرات والملابس والعطور وأكثر من ذلك ​بكثير.
تشارك العديد من المطاعم في دبي في فعاليات “مهرجان دبي للتسوق”​ في دورته العشرين​ كو​جهات​​ متميزة وفريدة لتناول الطعام في​ ​​العديد من المراكز التجاريةو المواقع السياحية في أجواء ممتعة و ​مميزة ​حيث ​تنتظر هذه المطاعم ​المتسوقين​​​و ​تستقبلهم بحرارة ​وتعدهم بقضاء أوقات رائعة في أجواء عائلية مميزة​. ​كما ​توفر المطاعم ​تجربة تمزج بين لذة الأطباق المتنوعة وأجواء ​مراكز التسوق ​الجميلة.
إليكم أفضل المطاعم للاحتفال بمهرجان دبي للتسوق لعام ٢٠١٥


​:​مطعم ترايبس
يقدم مطعم ترايبس خليطا لا يُنسى من النكهات الفريدة المأخوذة من القارة الأفريقية منذ الحقبة القبلية، متأثرة بجزر التوابل في الشرق والفرنسيين في الغرب ومالي والهولنديين بالجنوب والنكهات العربية للشمال. والأطباق التقليدية الواردة تتضمن خروف كالاهاري مشوي مغموس في توابل البوشمان القديمة ومشوي ببطء ويقدم مع حساء الخضروات وفطيرة أفريقية المركزية المصنوعة من لحم الضلع البقري ومحشوة بأحشاء الدجاج وعيش الغراب مقدمة في عجينة ​الفطيرة.المطعم الواقع في قبة الأزياء الموجودة بمول الإمارات يشكل في حد ذاته كهفا حديثا، مزينا بالفرو والجلود والخشب والدروع وحتى النار. وتم جلب كل عضو من أعضاء فريق العمل من القبائل الأفريقية، ويقدمون لك التحية بلغتهم القبلية سواء كانوا من الطوارق أو الشونا أو لوهايا. هم يمثلون الحمض النووي للقبائل: الذي يعني الإبقاء على أهم قواعد السلوك للقبيلة، التي لا تزال تعيش في العالم الحديث، وازدواجية الالتقاء المتناغم بين الحديث والتقليدي، مع إضافة طبقة أخرى من الأصالة للتجربة ​الشخصية القبلية.

​ذا ميت كو في سوق البحار:​
​يقع ​المطعم في سوق البحار، في المدينة القديمة "أولد تاون" منطقة برج دبي. حرص "ذا ميت كو" على تقديم مطعمه بشكل رائع تماشياً مع مكانته ​العالمية.
يتميز ديكور مطعم "ذا ميت كو" في منطقة ​برج خليفة بفخامة التصميم و البناء. مع تجهيزات الإضاءة المصممة حسب الطلب و الأرضيات الخشبية المصقولة لتلائم الجدران المزينة بالفسيفساء. بالإضافة إلى الطاولات و الكراسي من خشب الساج الداكن داخل المطعم، و مقاعد مريحة من الجلد بأسلوب الكابانا في الخارج لتناسب الأجواء الفخمة. تتميز المنصة الخارجية للمطعم بإطلالة خلابة على برج دبي، أطول مبنى في ​العالم.
كما يضفي المطبخ المفتوح و المعاصر طابعاً مسرحياً إلى هذا المطعم الرائع. و تتوفر أيضاً غرفة طعام خاصة، تتسع لما يصل إلى 12 ضيف، و مجهزة لإقامة المؤتمرات و اجتماعات العمل كما تعتبر المكان المثالي للاحتفال بالمناسبات الخاصة. و لمن يرغب بعشار رومانسي لشخصين فإن "طاولة الشيف" هي الخيار ​الأمثل​ ​لذلك. حيث تقع في وسط المطعم و محاطة بالزجاج و الستائر المزينة بالخرز و هذا ما يجعلها مثالية للمواعيد ​الرومانسية.
ذا ميت كو" برج ​خليفة يعتبر من الأماكن التي يجب زيارتها في دبي حيث يقدم أفضل أطباق الستيك في الإمارات ترافقها مجموعة رائعة ​من المشروبات ​االفاخرة

​:​​إيت غريك
​زادت ​شهرة الأطباق اليونانية و بدأت تشق طريقها من اليونان إلى الشواطئ الرملية في ​دبي ​مع ​مطعم "إيت غريك". المطعم الجديد المناسب لقضاء وقت مميز مع الأهل والأصدقاء و الاستمتاع بوجبة شهية كأنك في ​اليونان.
يقع ​المطعم في ذا بيتش في الهواء الطلق و الذي افتتح حديثاً في منطقة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس. يحتل المطعم المكون من طابقين مكاناً خلاباً على الشاطىء مع إطلالة رائعة للخليج العربي و جزيرة نخلة ​جميرا.
يحيي "إيت غريك" جذور الرئيس التنفيذي للشركة جوني تومازوس مع إضافات مشوقة . و في تصريح لتومازوس: هذا ليس مطعماً يونانياً اعتيادياً. حيث اتخذنا جوهر الثقافة اليونانية؛ و المطبخ والأسرة و المرح اليوناني في مزيج رائع مع خبرتنا لتقديم مطعماً هائلاً. نقدم المعتاد بطريقة غير ​معتادة.
​​

​مطعم زعفران:​
يقدم زعفران أول مطعم هندي من تصميم وتصوّر "فوود مارك"، أحد أقسام مجموعة "لاند مارك" - مأكولات هندية عصرية في أجواء عصرية وحيوية، مع قائمة طعام تمتاز بأسعار تنافسية ​و مناسبة. ، يفخر المطعم الشعبي الأصيل بوصفاته المُذهلة، والتي سرعان ما أصبحت مُـفضّلة ومحبوبة في شتى أنحاء المنطقة، حيث يقّدم مأكولات عصرية من المطبخ الهندي باستخدام مكوّنات عالمية مع أساليب تقليدية للطبخ وذوق رفيع. وتمتاز الأطباق الطازجة والمبتكرة على القائمة بنكهاتها الغنية والبسيطة، إذ يتم تحضيرها من خلال إضفاء لمسات جديدة على الأطباق الهندية ​الكلاسيكية.
وافــتُـتح مطعم زعفران في مردف سيتي سنتر بدبي في العام 2010، وفي مارينا مول بدبي في العام 2011. يمتاز كل مطعم بأجواء ودّية وترحيبية يتخلّلها أضواء خافتة ولوحات من الألوان الهادئة مع تدرّجات من اللون البرتقالي الداكن التي تتناغم مع الأثاث
​الخشبي الأنيق.


مطعم مانجو تري:
يتخذ مطعم مانجو تري وسط مدينة دبي مقراً له، حيث يقع في سوق البحار الموجود في منطقة داون تاون التي يتوسطها برج خليفة الشهير. ويوفر المطعم أشهى المأكولات التايلاندية الفاخرة مع إطلالة خلابة على نافورة دبي الساحرة، مما يضمن لرواده تجربة طعام لاتنسى. يتميز ديكور مطعم مانجو تري بلمسات فنية تجمع بين الطراز الكلاسيكي والحديث معاً، مما يوجد أجواءً تتيح لرجال الأعمال قدراً كافياً من الخصوصية لعقد اجتماعاتهم، ومع ذلك يعتبر المطعم وجهة مقصودة تتسم بأجواء من الدفء والرومانسية. وعلاوة على ذلك، بفضل إعداداته العصرية والجذابة، يقدم مطعم مانجو تري تجربة طعام متكاملة وفريدة ترضي جميع الأذواق.

إن طراز مطعم مانجو تري الكلاسيكي ووصفاته التقليدية تنعكس بوضوح من خلال مذاقات أطباقه المتنوعة. يبتكر الطهاة المختصون في مطعم مانجو تري مزيجاً فريداً ومتناغماً من ألوان الطعام الحلو والحامض والحار التي ترضي جميع الميول، وذلك عن طريق استخدام مجموعة واسعة من الأعشاب التقليدية والتوابل. يقدم مانجو تري أطباقاً خاصة بالمطعم، مثل أطباق "توم يم غونغ" و"فاد تاي غونغ" و"غاي فاد كرا فوا"، مما يجعله وجهة تتيح للذواقة فرصة لا تعوض لاستكشاف طيف كامل من ألوان الطعام والشراب. وفي المطعم شرفة رحبة تطل مباشرة على برج خليفة الشهير حيث يمكن للضيوف الاسترخاء وتناول ما يطيب لهم من ألوان الكوكتيل المحضر خصيصاً في مطعم مانجو تري أو تناول عشاء لا ينسى تحت ضوء النجوم.

افتتح مطعم مانجو تري لأول مرة عام 1994 حيث كان يقع في قلب مدينة بانكوك في تايلاند. ومنذ ذلك الحين سرعان ما توسع ليشمل الفلبين واليابان وماليزيا واندونيسيا وهونغ كونغ وفرنسا والمملكة المتحدة ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ليصبح العلامة التجارية الرائدة في عالم المأكولات التايلاندية. وتماشيا مع رؤيتها المستقبلية، تهدف مطاعم مانجو تري إلى التأكد من أن كل ضيف يحظى بتجربة طعام لا تنسى من خلال ما توفره لهم من خدمة متميزة وجودة فائقة.

​:​مطعم كارلوتشيوز
كارلوتشيوز هو مقهى ومطعم ومتجر مواد غذائية إيطالي مرموق، إشتهر بتقديم الأطباق والمكوّنات الإيطالية الأصيلة والتقليدية إلى العائلات في أجواء مريحة تسودها المودّة واللطف. يُحضّر الطهاة الإيطاليون الطعام في مطابخ كارلوتشيوز المفتوحة أمام الروّاد، بما في ذلك أطباق الباستا والمعجنات والبيتزا المشوية في فرن الحطب والحلويات الإيطالية الكلاسيكية والسلطات الطازجة والمقبّلات على سبيل المثال لا الحصر.

أسّس أنطونيو كارلوتشيو هذا المطعم والمقهى الإيطالي الأصيل الذي تطغى عليه أجواء مريحة غير رسمية، ولديه فرعان في إمارة أبوظبي في الغاليريا مول والقرم الشرقي، بالإضافة إلى 5 فروع بإمارة دبي في ممشى "ذا بورد ووك" في دبي مول ومردف سيتي سنتر، ومبنى المسافرين رقم 3 في مطار دبي الدولي وديرة سيتي سنتر. جدير بالذكر أنّ مطعم كارلوتشيوز قد أطلق أول مشروع له خارج دولة الإمارات في دول مجلس التعاون الخليجي بأواخر عام 2010، ليفتتح فرعاً ​له في ​الدوحة.

يقدّم كارلوتشيوز تشكيلة فاخرة من الأطايب التي قلّ نظيرها، إذ يوفّر مجموعة شهية من اللحوم الطازجة والأجبان والسلطات والزيتون والفطائر والمخبوزات، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق المُحضرة لأخذها والمغادرة بها. علاوة على ذلك، يعرض متجر المواد الغذائية باقة من المنتجات المستوردة خصيصاً من إيطاليا، بهدف استقدام النكهات والمذاقات الإيطالية الأصيلة ​إلى هذه المنطقة​
Mai Sakka Amini
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة