٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الجمعة 2 يناير, 2015 1:24 صباحاً |
مشاركة:

نهيان بن زايد يزور قرية "سباق فولفو للمحيطات"

تفقد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قرية "سباق فولفو للمحيطات" والواقعة بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي في مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال جولة له يوم الخميس، 1 يناير 2015. وجاءت زيارة سمو الشيخ قبيل إستعداد العاصمة الإماراتية لقضاء فترة رائعة ومميزة خلال إجازة نهاية الأسبوع ما بين الجمعة، 2 يناير والسبت 3 يناير، عندما ستصبح العاصمة مركزاً حيوياً لفعاليات سباق الميناء الداخلي للسباق العالمي المرموق، وانطلاق اليخوت المشاركة الى الجولة الثالثة والمتجهة الى مدينة سانيا في الصين.

واستمع سمو الشيخ نهيان الى معلومات كاملة عن جميع الفعاليات والنشاطات المتعددة في قرية السباق والتي نالت إستحسان وإعجاب أعدداً كبيرة من الزوار والسواح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ومن ضمنها النشاطات الرياضية والترفيهية والثفافية والعائلية، والمواقع الخاصة بالاطفال وغيرها، بالإضافة الى المعارض التي صممت لتسلط الضوء على الإرث البحري العريق لإمارة أبوظبي، حيث تحتفي الكثير من فعالياتها بالروابط التاريخية الممتدة التي جمعت أبوظبي بالبحر،تجسيداً لصلة الماضي والحاضر بعالم الإبحار.

ورافق سمو الشيخ خلال جولة حصرية ليخت فريق أبوظبي للمحيطات: "عزام"، والذي أشرف عليها ربان الفريق إيان ووكر كلاً من سعادة عارف العواني، أمين عام رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة جاسم الدرمكي، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، وسعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي قبل أخذ جولة كاملة في قرية السباق. وأنهى سمو الشيخ زيارتة من خلال اجتماع مع بقية أعضاء فريق أبوظبي للمحيطات في شرفة "عزام" الخاصة.
وستنطلق الجولة الثالثة لـ:"سباق فولفو للمحيطات" والمتجهة الى شرق اسيآ ظهر يوم السبت، 2 يناير حوالي الساعة 3 والتي ستتضمن فعاليتها المشوقة عرضاً رمزياً لربان كل فريق مشارك، على رأسهم "فريق أبوظبي للمحيطات" الممثل للعاصمة على متن يخت "عزام" وبقيادة إيان ووكر، الحائز على ميداليتين فضيتين أولمبيتين. كما ستشمل الفعاليات الختامية عرضاً لفرقة بحارة تقليدية من الإمارات الذين سيقدمون مجموعة من الأغاني البحرية التي تعكس التراث الإماراتي أمام زوار القرية.
كما يجب على اليخوت الستة المشاركة في سباق الإبحار الأصعب في العالم التنافس في سباق الميناء الداخلي الذي سيقام يوم 2 يناير، والذي يأمل أن يفوز به الفريق المحلي خاصة بعد الفوز الذي حققه بالسباق الداخلي عندما أقيم "سباق فولفو للمحيطات" في العاصمة الإماراتية لأول مرة في العام 2011 2012. وسيبدأ السباق الداخلي في تمام الساعة 2 ظهراً.

وتفتح "قرية السباق" أبوابها مجاناً للزوار والضيوف من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءاً يوم الجمعة، 2 يناير وبين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً يوم السبت، 3 يناير 2015.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة