٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الجمعة 2 يناير, 2015 1:36 صباحاً |
مشاركة:

فريق أبوظبي للمحيطات يستعد لمواجهة سباق الميناء الداخلي والجولة الثالثة للسباق الأصعب في العالم

يستعد أعضاء "فريق أبوظبي للمحيطات"؛ الفريق الرائد الممثل للعاصمة الإماراتية في "سباق فولفو للمحيطات" لموسم 2014 - 2015 والمدعوم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للتنافس مرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع مع اقتراب إنتهاء فعاليات محطة السباق في العاصمة، والتي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في منطقة كاسر الأمواج على الكورنيش. وسينطلق أسطول اليخوت المشاركة في السباق يوم السبت القادم، 3 يناير في تمام الساعة الثانية ظهراً نحو مدينة سانيا في الصين كجزء من الجولة الثالثة من السباق، والتي ستقطع مسافة تقدر بـ4670 ميلاً بحرياً للوصول إلى محطتهم في شرق آسيا.

وقد جاء "فريق أبوظبي للمحيطات" في المرتبة الأولى خلال الجولة الإفتتاحية للسباق العالمي، والتي انطلقت من نقطة البداية في أليكانتي الإسبانية إلى كيب تاون في جنوب أفريقيا. كما وصل الفريق في المرتبة الثالثة إلى محطة الوطن في أبوظبي بتاريخ 13 ديسمبر، محققاً بقيادة الربان إيان ووكر الحائز على ميداليتين أولمبيتين، والبحار الإماراتي عادل خالد تعادلاً على أربعة نقاط مع كلاً من فريق "برونل" الهولندي والفريق الصيني "دونج فينج" في مجمل نتائج السباق الذي يستمر لمدة تسعة أشهر على التوالي، وينتهي في مدينة جوثنبرج في السويد في شهر يونيو2015.

وقد نال أعضاء الفريق الممثل للعاصمة قسطاً جيداً من الراحة خلال وقفة السباق في الدولة خلال الأسابيع الماضية، وقضوا أوقات فراغهم مع عائلاتهم وبالإستمتاع بالنشاطات الترفيهية والخارجية المتعددة في أبوظبي، خاصة في هذا الوقت من العام، حيث تتمتع الإمارة بالجو المعتدل الجميل.

واستعداداً للمنافسات المرتقبة، قال ملاح الفريق البحار سايمون فيشر، "جميع أعضاء فريقنا متحمسون للعودة للعمل والتسابق مرة أخرى بعدما نلنا قسطاً من الراحة بعد انتهاء الجولة الأولى والثانية للسباق، ونحن مشغولون الآن بالتحضير والإستعداد لسباق التدريب التقديمي وسباق الميناء الداخلي على الكورنيش، بالإضافة إلى إنطلاق الجولة الثالثة إلى شرق آسيا يوم السبت".

كما قال فيشر أن "فريق أبوظبي للمحيطات" سيبذل كافة جهده للفوز بسباق الميناء الداخلي على متن يخت "عزام" أمام الجماهير وزوار القرية الداعمين والمشجعين للفريق في محطة الوطن، وأن جميع زملائه يتطلعون بشكل كبير إلى السباق على الكورنيش، بالرغم أن الفوز بهذا النشاط في منطقة الميناء لا يحتسب ضمن النقاط الكلية للسباق".

وتابع الملاح بالقول أنه يتوقع أن تتصف الأحوال الجوية خلال سباق الميناء الداخلي يوم الجمعة، 2 يناير بالرياح المحلية الخفيفة وعقد بحرية تتراوح بين 10 إلى 12، والتي يعتبرها البحار المحترف أجواء مثالية لتسابق اليخوت، ولكنه أكد أيضاً أن الرياح الشمالية التي تمتاز بها منطقة الخليج العربي قد تزيد من سرعة الرياح لتتراوح بين 18 و 20 عقدة بحرية.

وبدوره، قال البحار الإماراتي المشهور عادل خالد الذي يتنافس في "سباق فولفو للمحيطات" للمرة الثانية على التوالي أن الفوز في سباق الميناء الداخلي على كورنيش أبوظبي يوم الجمعة المقبل سيعزز من عزم الفريق ويدفع بهم نحو النصر في الجولة الثالثة والمنطلقة إلى الصين.

وأضاف عادل خالد ،"وقفة السباق في أبوظبي كانت مذهلة بالفعل، وأنا فخور بالخصائص السياحية والرياضية والثقافية المتنوعة للإمارة والتي تم عرضها لزوار قرية السباق وللعالم بأكمله، وهذا يؤكد أن أبوظبي وجهة مميزة ذات معايير عالمية عالية. كان دعم الجمهور والمتابعين وإستقبالهم عند وصولنا من كايب تاون إلى أبوظبي رائعاً، وأتطلع إلى تواجد جمهورنا الكريم مرة أخرى عند إنطلاقنا من مرفأ الوطن يوم السبت".

الجدير بالذكر، أن البحار الأسترالي فيل هارمر لن يشارك في الجولة الثالثة للسباق لينال قسطاً من الراحة ويتعافى من إصابة في معصمه الأيسر وإلتهاب خفيف أصيب به خلال إحدى المراحل الشاقة للجولة الثانية.

وتعتبر مسافة الإبحار الإجمالية من أبوظبي إلى مدينة سانيا الواقعة في جزيرة هاينان جنوب الصين الأقصر حتى الآن، ولكن ملاح الفريق سايمون فيشر شدد أن الجولة الثالثة ستشهد الكثير من التحديات خاصة من النواحي الملاحية.

وإختتم فيشر بقوله، "مسار الملاحة للجولة الثالثة معقد جداً حيث تتطلب الكثير من الإبحار الساحلي وتتسم بالكثير من الرياح المتأثرة بالحرارة، وأتوقع أن يكون الخروج من منطقة الرياح الخفيفة والتيارات البحرية القوية في الخليج العربي التحدي الأول لنا في هذه الجولة."

وتابع فيشر، "أتوقع أن تكون هذه التجربة بمثابة الإبحار والدخول إلى البحر الأبيض المتوسط، وسنركز بشكل أساسي عند انطلاقنا على الخروج من ساحل أبوظبي مع اليخوت المتصدرة للسباق والبقاء ضمن مجموعتهم".

كما من المتوقع أن تواجه اليخوت المشاركة ظروف متناغمة وبوتيرة مستقرة إلى حد ما خلال إبحارهم بالقرب من المنطقة الجنوبية من الهند عن طريق رياح موسمية شمالية شرقية، ويجب على الفريق أن يعتمد إستراتيجية تتضمن إما الإبحار بالقرب من الساحل الهندي أو الابتعاد عنه، وقد يكون هذا القرار الأهم خلال الجولة الثالثة بأكملها. كما يجب على "فريق أبوظبي للمحيطات" توخي الحذر عند الإبحار عبر مضيق "ملقة" Straits of Malacca)) بالقرب من سينغافورا، حيث تسوده الرياح الخفيفة والتيارات البحرية القوية ويعتبر ممر الشحن التجاري الأكثر نشاطاً في العالم. ومن هذه النقطة، يجب على الفريق أن يواجه حوالي ألف ميل بحري من الرياح القوية والمتقلبة خلال عبورهم من بحر الصين الجنوبي، والساحل الجنوبي لفيتنام قبل الوصول إلى نقطة نهاية الجولة الثالثة في سانيا.

وستستغرق الجولة الثالثة حوالي ثلاثة أسابيع، وقال ملاح الفريق أن الإستراتيجية الأساسية للفريق ستتضمن الإبحار بشكل حذر والبقاء في مرتبة اليخوت الثلاثة المتصدرة للسباق، بالاضافة إلى تجنب النتائج السلبية بكافة أشكالها.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة