١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 10 أغسطس, 2021 1:38 صباحاً |
مشاركة:

سدافكو تعلن عن افتتاح مصنع جديد للآيس كريم في المملكة العربية السعودية

 استمراراً لخططها التوسعية الطموحة في المملكة العربية السعودية ، أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن افتتاح مصنع جديد للآيس كريم في مدينة مدن المدينة الصناعية الأولى بجدة.

 

ويتربع مصنع الآيس كريم الجديد، إلى جانب مصنع حليب "سدافكو" الحالي، على مساحة تزيد عن 45,000 متراً مربعاً. وتجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد سيوفر عند استكماله أعلى طاقة إنتاجية للألبان للمتر المربع الواحد في الشرق الأوسط، مما سيشكل قوة دافعة لدعم برنامج المملكة: "صنع في السعودية".

 

ومع ما شكله الوباء من تحديات استثنائية وغير مسبوقة على صعيد الإمدادات اللوجستية والقوى العاملة، مع ذلك، استمرت الأعمال الإنشائية في المصنع بوتيرة متسارعة طوال فترة 2020-2021. واللافت أن المنشأة الحديثة قد وصلت الآن إلى المرحلة النهائية من الإنجاز، حيث تم الانتهاء من 90 في المائة من مكوناتها، بما في ذلك مبنى التبريد المخصص للتخزين الذي يتسّع لنحو 6,000 طبلية. ويجري حالياً تنفيذ مراحل الإنتاج التجريبي.

 

وصرح فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة "سدافكو"، قائلاً، "إن مصنع الآيس كريم الجديد سيجعل "سدافكو" في وضع أفضل يمكّنها من تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى عملائنا. ومن خلال دورها في خفض التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية، ستقدم المنشأة مساهمة حيوية في دفع عجلة نمو وأداء منتجات  "السعودية" من "سدافكو".

 

وتمثل منتجات الآيس كريم "لسدافكو" أهمية كبيره من حيث النمو ، وفي أعقاب التشغيل الكامل للمنشأة ،  ستكون في وضع جيد لزيادة الحصه السوقية لسدافكو ضمن هذه الفئة السريعة النمو.

 

وأضاف ماتيس، قائلاً، " تتطلع "سدافكو" إلى مواصلة الحفاظ على إمدادات منتجات الألبان ومشتقاتها بشكل دائم في السوق، وذلك من خلال ضمان الجودة المحسّنة والتطبيقات الصارمة لمعايير الصحة والسلامة." وخلص إلى  القول" "تم تصميم مصنع إنتاج الآيس كريم الجديد بعناية فائقة، بحيث يتيح إمكانية توسعته وزيادة طاقته الانتاجية بسرعة وملاءمة."

 

كما سيلعب مصنع الآيس كريم الجديد دوراً في ترسيخ مكانة "سدافكو" كشركة محلية لها دور مجتمعي بنّاء وتساهم في تمكين المزيد من النساء في المملكة، باعتبار أن المصنع الجديد سيوظف عدداً كبيراً من العنصر النسائي، وذلك ضمن فترات عمل متنوعة وأقسام مختلفة.

 

ويشار إلى أن "سدافكو" تخطط لإغلاق مصنع الآيس كريم الحالي ونقل الإنتاج إلى المصنع الجديد بحلول نهاية العام.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك (عرض 5 تعليقات)
سيد محمود الجمعة 29 يوليو, 2022 11:48 مساءً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم سيد محمود اريد ان اكون وكيل لتسويق منتجات الايسكريم داخل العراق ارجو من مندوبكم الاتصال بي
هانى صلاح ابراهيم عبد الرحمن الأحد 3 أبريل, 2022 5:46 مساءً
شيف حلواني غربى وايس كريم نيتروجين وايس كريم رول وايس كريم مصنع
هانى صلاح ابراهيم عبد الرحمن الأحد 3 أبريل, 2022 5:45 مساءً
جيد جدا
غادة عيدالله الثلاثاء 14 ديسمبر, 2021 11:42 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله
امل تواصل مندوبكم معنا على جوال 0504263880
احمد خميس السبت 13 نوفمبر, 2021 9:53 مساءً
انا احمد خميس مؤهلى ليسانس اداب قسم جغرافيا شعبه نظم المعلومات ومساحه وخرائظ
اعمل حاليا بشركه ايس كريم فى دوله مصر خبره فى اداره الايس كريم فى الإشراف على الإنتاج
الرجاء الايميل او رقم اقدر اتواصل مع حضراتكم
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة