٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأحد 7 نوفمبر, 2021 1:40 صباحاً |
مشاركة:

نيسان العربية السعودية تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة على افتتاح مقرها الإقليمي في المملكة

 تحتفل نيسان العربية السعودية بالذكرى السنوية الخامسة على افتتاح مقرها الإقليمي في جدة والذي اعتُبر آنذاك محطة مهمة في مخطط نيسان الاستراتيجي لخدمة السوق السعودي والمستهلكين السعوديين بشكل أساسي، ودعم وكلائها في المملكة، وضمان تطبيق معايير نيسان العالمية في كافة صالات العرض ومراكز الخدمة.

 

في هذا الإطار، قال بدر الحسامي المدير التنفيذي لشركة نيسان العربية السعودية: "يعتبر سوق المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق الاستراتيجية بالنسبة إلى نيسان على المستوى الإقليمي. ونفتخر في نيسان العربية السعودية بكوننا شركة السيارات العالمية الأولى التي تتمتع بحضور واسع في المملكة، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة لعملائنا ووكلائنا. وقد أسهمت هذه الخطوة منذ افتتاح مقرنا الإقليمي في جدة عام 2017  في بناء المصداقية والموثوقية لدى عملائنا، وترسيخ مكانة نيسان العربية السعودية كعلامة تجارية رائدة في السوق السعودي."

 

حققت نيسان العربية السعودية عدداً من الإنجازات اللافتة على مر السنين بما في ذلك تعزيز العلاقة مع وكلائها المعتمدين في المملكة، بترومين نيسان، الوكيل المعتمد لنيسان العربية السعودية في المملكة ومناهل العالمية) احدى شركات مجموعة محمد يوسف ناغي) ، وكيل شركة نيسان المتخصص في مبيعات الأساطيل للمؤسسات الحكومية و الشركات ، بالإضافة الى موزعين نيسان المعتمدين لخدمة عملاء نيسان في كافة أنحاء المملكة. كما أقامت نيسان العربية السعودية شراكة مع "اتصال"، مركز الاتصال التابع لنيسان، لتقديم خدمة ذات جودة عالية للعملاء. ودعمت الشركة مواهبها المحلية من خلال طرح برنامج "هيرو" لتدريب موظفي المبيعات وتوفير فرص عمل للشباب السعودي. كما أطلقت منصة "أكاديمية نيسان" على الإنترنت والتي تم تصميمها لتطوير ودعم مستشاري مبيعات نيسان في المملكة. ويساهم البرنامجان في تحقيق الهدف ذاته وهو تمكين المواهب السعودية من التقدم المهني في مجال استشارات المبيعات وتدريبها لتكتسب خبرة في مجال السيارات.

 

وفي ما يتعلق بالمبادرات التي تم إطلاقها لتمكين المرأة السعودية في قطاع السيارات المحلي، كانت نيسان العربية السعودية أول شركة سيارات تطلق حملة تستهدف للمرأة بعنوان "هي تقود" خلال 48 دقيقة من إعلان المرسوم الملكي. وحصلت الحملة على عدد من الجوائز في مهرجان كان ليون الدولي، وعلى جوائز "إيفي" و"دبي لينكس". كما أطلقت الشركة تطبيق "سندِك من نيسان"  في عام 2019، وهو أول تطبيق لمساعدة السائقات على الطرق في المملكة وقد صُمم خصيصاً لتمكين سائقات نيسان وتوفير خدمات لهنّ مثل القطر، وتوصيل الوقود، وشحن البطاريات، والصيانة. كما تلتزم نيسان العربية السعودية في مكان العمل بضمان التنوع والشمول من خلال منح النساء والرجال فرصاً متكافئة لقيادة المناصب المختلفة في الشركة. ولذلك، أطلقت الشركة برنامج GTR الذي يهدف إلى تدريب الشابات والشباب حديثي التخرج من خلال العمل في مختلف الإدارات والأقسام ليصبحوا مدراء ملمون بكافة جوانب الأعمال في نهاية برنامج التدريب الذي يستمر لمدة عامين.

 

بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي في المملكة،  واصلت نيسان العربية السعودية تقديم خدمات جديدة ومتطورة لعملائها لتساهم في الارتقاء بتجربتهم، وبهدف توسيع نطاق خدماتها الرقمية لتلبية احتياجات العملاء في سوق المملكة، أطلقت الشركة حساب واتساب رسمي باللغتين العربية والإنجليزية مع خدمة المساعد الذكي "كايتو"  للإجابة على كافة أسئلة العملاء على مدار الساعة وتلبية طلباتهم مثل استكشاف طرازات مختلفة وتحميل الكُتيّبات واستكشاف العروض وإيجاد أقرب صالات عرض وكذلك تقديم طلبات مختلفة بناءً على تفضيلاتهم. حيث أدت زيادة مبيعات نيسان المرتبطة مباشرة بخدمة واتساب إلى مضاعفة عائد الاستثمار 34 مرة خلال ستة أشهر فقط. وحرصاً على الحفاظ على راحة العميل وسلامته، دمجت نيسان العربية السعودية خدماتها الرقمية لضمان تمتع العملاء الجدد ومالكي نيسان الحاليين بتجربة تسوّق سلسة. وتعدّ صالة العرض الافتراضية أحدث إضافة إلى مجموعة الخدمات الرقمية التي تقدمها الشركة والتي تمكن العملاء من تصوّر وتحديد السيارة المناسبة لهم. فمن خلال هذه الميزة المتقدمة، يمكن للمستخدمين مشاهدة السيارة التي يختارونها والاطلاع على مزاياها الرئيسية وتفاصيل المحرك وقوته والألوان المتوفرة.

 

وفيما يتعلق في ازمة جائحة كورونا، عملت نيسان السعودية على اتخاذ كافة التدابير وإرشادات السلامة العامة لحماية موظفيها ووكلائها وعملائها. كما تعاونت الشركة مع "وقاية،" المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، لإعداد أول دليل إرشادي في قطاع السيارات مخصص للوكلاء، وفقاً للبروتوكولات التي حددها المركز، وذلك لضمان سلامة العملاء والموظفين. 

 

 كما طبّقت نيسان العربية السعودية برنامج الأمان والنظافة، وهو برنامج عالمي اعتمدته نيسان في أسواق مختلفة حول العالم ويتضمن إرشادات "العودة إلى العمل" التي تمنح العملاء راحة البال عند زيارة صالات عرض بترومين نيسان. ويعد سوق المملكة السوق الوحيد الذي وائمت فيه نيسان مع إرشادات البرنامج و بروتوكولات المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

 

ويؤكد حضور نيسان في المملكة العربية السعودية التزامها بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال الارتقاء بقطاع السيارات المحلي والمساهمة في الاقتصاد السعودي عبر توفير فرص عمل جديدة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة