١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الجمال والموضة | الأحد 11 يناير, 2015 12:02 مساءً |
مشاركة:

«أيام التصميم دبي» يعلن عن مشاركة غير مسبوقة في دورته الرابعة 2015

ويشكل معرض «أيام التصميم دبي» أحد أبرز معالم نمو ونضج مشهد فن التصميم في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستضيف في دورته المرتقبة 22 صالة من صالات التصميم الفنية التي شاركت في الدورة السابقة مثل "كاربنترز وركشوب جاليري" (باريس/لندن)، و"ساوثرن جيلد" (كيب تاون)، و"أرت فاكتوم" (بيروت)، و"بروتشد كوميشينز" (ميلبورن)، إلى جانب 11 عارضاً يشارك للمرة الأولى بما في ذلك المشاركة الأولى في المنطقة لـ "ديفيد جيل جاليريز" (لندن)، و"جاليري إف يو إم أي" (لندن)، بالإضافة إلى "جاليري أوول" (بكين/لوس أنجلوس)، و"تشامبر نيويورك" (نيويورك)، و"جاليري سيلبريز" (باريس)، ومجموعة "فيونا بارات – كامبل برايفيه" (لندن).

وفي هذا الصدد، قال سيريل زاميت، مدير معرض «أيام التصميم دبي»: "مع النمو الذي يشهده المعرض العام تلو الآخر، يواصل «أيام التصميم دبي» دوره في نشر الوعي والمعرفة بقطاع فن التصميم في دبي والشرق الأوسط، باعتباره مركزاً عالمياً للثقافة. وستشهد الدورة القادمة في شهر مارس القادم المشاركة الأوسع والأكثر تنوعاً من قبل العارضين والمصممين من 20 دولة من حول العالم، وأعمال مثيرة للاهتمام وذات آفاق جديدة، وفرص أكبر لتعزيز الممارسات المرتبطة بفن التصميم. ويوفر المعرض للجمهور وعشاق فن التصميم فرصة فريدة للقاء المصممين، واقتناء التصاميم المعروضة وأيضاً طلب تصميم قطع جديدة حصرية للأفراد أو الشركات".

ويؤكد معرض «أيام التصميم دبي» على بداياته الشرق أوسطية من خلال مشاركة 11 من أهم الاستوديوهات الفنية وصالات العرض والشخصيات المرموقة في عالم التصميم من الإمارات العربية والخليج العربي. ويشمل ذلك المشاركة الأولى لـ"1971" (الشارقة)، و"ناينتينث سينتشري أنتيكس" (دبي)، بالإضافة إلى إطلاق استوديو تصميم "الجود لوتاه". وتحتفي دورة العام 2015 أيضاً بالذكرى العاشرة للمصممة اللبنانية المرموقة ندى دبس، فضلاً عن التدشين الإقليمي الأول لسلسلة جديدة من المزهريات التي تعرضها "وينر سيلبر مانوفاكتر" للمعمارية العالمية من أصل عراقي "زها حديد"، التي ستعرض تصاميم "ليكويد" الاستثنائية في جناح صالة "ديفيد جيل جاليريز" (لندن). ويتمم النكهة الشرق أوسطية للحدث عروض من "أوثينتيك آرت جاليري" (دبي)، وصالة "مُدن" (الرياض ودبي)، و"دار نقش للتصميم" (عمان)، "نقاش جاليري" (دبي)، بالإضافة إلى «تشكيل» (دبي)، ومبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد (دبي وأبوظبي)، وفادي سري الدين (دبي)، ومجوهرات من "شمسة العبار" (دبي).

وينظم الحدث في موقعه الفريد عند قاعدة «برج خليفة»، أعلى ناطحة سحاب في العالم والذي يشكل عماد «وسط مدينة دبي»، المشروع الأبرز لشركة «إعمار العقارية» والذي يوصف بقلب العالم الحاضر، وسيحظى الزوار خلال الأيام الخمسة للمعرض بفرصة استكشاف المعروضات والاستفسار عنها وتجربتها والتفاعل مع الصالات العارضة والمصممين من أستراليا، والصين، والأردن، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وهولندا، وجنوب أفريقيا، وتايوان، بالإضافة إلى أوروبا والأمريكيتين، ما يظهر بوضوح الانتشار العالمي للمعرض.

ولايزال المعرض يحظى بدعم سخي من الجهات الراعية منذ تأسيسه عام 2012، بما في ذلك الشراكة الإستراتيجية مع هيئة دبي للثقافة والفنون، ودار المجوهرات الفرنسية الراقية "فان كليف أند آربلز" التي ستعرض مجموعة مثيرة من الأحجار الاستثنائية من مجموعة "بيير دو كاراكتير"، و"إعمار"، و"أودي"، التي تتعاون جميعها لتوفير الفرصة للزوار للاستمتاع بالقطع المعروضة لكبار المصممين والمصممين القادمين لأول مرة إلى المعرض.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة