٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 29 مارس, 2022 3:40 مساءً |
مشاركة:

أفضل ديكورات رمضانية لعام 2022

مع اقتراب شهر رمضان، شهر الخير والرحمة، تمتلئ قلوب الناس ومنازلها بمشاعر السعادة والبهجة. ومن هذا المنطلق، نسعد في "دهانات الجزيرة" بمشاركة رؤيتنا حول الهويّة الرمضانية وروحها، من الإضاءات، والديكورات، إلى ألوان الحوائط التي تبعث في النفس شعوراً بالبهجة، والرضى، والتأمل.

 تأتي هذه المشاعر مع شهر رمضان المبارك لتشجعنا على الابتعاد عن نمط حياتنا اليومي والمليء بالمشاغل، ونتوقف لبرهة من الزمن، ولنتأمل الدنيا من حولنا. ولكي تعيش تجربة فريدة لشهر رمضان، فإننا نقدم لك مجموعات من الأفكار الجديدة لـلـ الديكورات الرمضانية في عام 2022، حيث يعكس كل منها مشاعر محددة مناسبة للشهر الفضيل، ولك اختيار المجموعة الأنسب لك.

 استلهم خبرائنا هذه الأفكار لديكورات رمضانية جديدة من أربع مجموعات لونية فريدة وحديثة أطلقتها "دهانات الجزيرة" بداية هذه السنة تحت مسمى "موضة الألوان 2022"، واختاروا ألواناً محددة تتلاءم مع الديكورات الرمضانية ومشاعر الناس خلال الشهر الفضيل.

A picture containing text, indoor, table

Description automatically generated

"ألوان تدعوك إلى الاسترخاء والتدبر في رمضان"

تجد أمثلة على تطبيق الديكورات الإسلامية في سياق شهر رمضان في النجوم والهلال، فيعتبر تزيين المنزل بديكور على شكل الهلال، خصوصاً حال أُضيف إليه بعض النجوم، من أكثر الديكورات الرمضانية شهرة وانتشاراً، حيث أن الهلال يرمز للدين الإسلامي.

يمكنك أن تجعل ديكور الهلال الرمضاني فريداً ومميزاً عن الآخرين بطريقتين:

  1. إضافة بعض المقولات عن عظمة شهر رمضان وفضله بخط عربي مميز.
  2. تجديد ألوان حائط منزلك بأحد الألوان الداكنة والتي تلائم بشكل كبير وفريد مع هذا النوع من الديكور الرمضاني لأنها تبرز مظهر الفوانيس والمصابيح، وتجعلها ملفتةً للأنظار، مثل لوني براونيز وبيستو
A picture containing text, indoor, room

Description automatically generated

"إن الوعي يغوص بك في أعماق روح شهر رمضان"

يعدّ لون ميلك شيك أحد الألوان الرمضانية الخلّابة، فهو ملائم إلى حد كبير مع ديكور الفانوس الرمضاني، فهو أحد أكثر الألوان التي تلفت انتباه الناظر لها، والتي تتلائم مع أجواء شهر رمضان المبارك.

A picture containing text, wall, indoor, bedroom

Description automatically generated

نحتاج إلى أن نجعل رمضان شهراً نحتفي به ونحتفل بطريقة ملائمة للشهر الفضيل، ولهذا، إذا كنت تبحث عن أفكار لـ ديكورات رمضانية تزيّن بها منزلك، فجرب وضع الهلال الرمضاني، والذي يأتي في منتجات مختلفة وأحجام متعددة، ودمجها مع لون دهان.

"هل تبحث عن ديكورات رمضانية تعجلك تعيش رمضان بأفضل سبيل ممكنة؟"

لمزيد من الأفكار الحديثة حول الديكورات الرمضانية في عام 2022، يمكنك إبراز روح رمضان مع مجموعة من الزخارف الأصيلة، بما في ذلك المصابيح الرمضانية، والفوانيس الرمضانية، وسلك الأضواء الصغيرة، وأضواء الشموع الكهربائية، والهلال، والتي يمكن صنعها في المنزل لإضافة لمسة أخرى من الأصالة بألوان وأنماط أصيلة نابعة من الثقافة الإسلامية في منزلك في ليالي رمضان.

 تعدّ الإضاءة جزءً لا يتجزأ من الديكورات الرمضانية، إلا أنه ليس عليك اختيار المصابيح والشموع الكلاسيكية المنتشرة، حيث يوجد العديد من الأفكار الديكورية التي تشمل منتجات مصنوعة من أفضل المواد والأنماط، مثل الهلال المعدني اللامع، أو المصابيح المشكلة بطريقة هندسية فريدة.

يمكنك أيضاً انتقاء مجموعة من الإضاءات الإلكترونية الأخرى، مثل إضاءات شريط الـ  LED، باللونين الذهبي والفضي، وإضاءات الشموع الكهربائية، لتضيء بها لياليك الرمضانية وتملئها بمشاعر البهجة والسعادة، والتي تحيي بها الروح الرمضانية في منزلك مع ديكورات رمضانية أصيلة ومثالية لشهر الرحمة، والعبادة، والفرح، لتجعل رمضانك هذه السنة غنيًاً وفريداً، وهذا يكون بطلاء أحد جدران منزلك بلون ملائم لشهر رمضان، وتخصيص أحد الزوايا للديكورات الرمضانية التي تلائم ذوقك وشخصيتك.

A picture containing text, wall, indoor, bedroom

Description automatically generated

" إن للون تأثير في المكان، يختلف هذا التأثير بحسب اختلاف درجات الإضاء في الديكورات الرمضانية"

يمكن أن يكون للإضاءة تأثير قوي في سطوع الطلاء وتباينه ولونه. تصنع الدهانات بمواد ملونة مختلفة، وتتفاعل هذه المواد الملونة بشكل مختلف مع الضوء. قد تظهر بعض ألوان الطلاء أغمق أو أفتح حسب الإضاءة الموجودة حولها. عند اختيار لون الدهان للغرفة، من المهم ملاحظة كيفية تأثير الضوء في اللون. إذا كانت الغرفة ستضاء أساساً بأضواء طبيعية، فإن الألوان الزاهية مناسبة للحصول على تفاصيل مميزة. على سبيل المثال، يعد لون انتيك بيج لوناً مناسباً للغرف التي تملؤها الإضاءة الطبيعية. 

Diagram

Description automatically generated

أما إذا كانت الإضاءة من المصابيح هي المصدر الأساسي لإضاءة الغرفة، فقد لا تكون الألوان الزاهية خياراً مناسباً نظرًا لسطوعها الشديد، فيمكن أن يظهر لون انتيك بيج مائلاً أكثر إلى الأبيض تقريبًا لإذا ما كان محاطاً بأضواء المصابيح الفلورية ومصابيح الـ LED. في هذه الحال، قد يكون من الأفضل اختيار تدرج داكن مثل لون سي بلو أو لون سولتد كراميل".

A picture containing text, indoor

Description automatically generated

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة