٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأربعاء 9 نوفمبر, 2022 8:35 صباحاً |
مشاركة:

برعاية أمير منطقة عسير وحضور معالي وزير السياحة - ورشة عمل تأسيس كلية السياحة والتراث في مقر جامعة الملك خالد

ضمن جهود وزارة السياحة المتوافقة مع استراتيجية منطقة عسير "قمم وشيم"، وما تضمنته محفظة أصحاب المصلحة للممكنات الاستراتيجية لمنطقة عسير والتي تعتبر من أبرز أماكن الجذب السياحي في البلاد، وامتدادًا لمواءمة مخرجات استراتيجية المنطقة مع استراتيجية جامعة الملك خالد، وفي إطار تنمية القدرات البشرية الوطنية وتوطين الوظائف في القطاع السياحي في المملكة، أقامت جامعة الملك خالد ورشة عمل تأسيس كلية السياحة والتراث برعاية وحضور أمير منطقة عسير سمو الأمير تركي بن طلال وحضور معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب إلى جانب معالي مدير الجامعة الدكتور فالح السلمي وحضور سعادة وكيل الوزارة تنمية القدرات البشرية م. محمد بشناق، وذلك لغرض الموائمة وتزويد الجامعة وهيئة تطوير المنطقة بالبيانات اللازمة لمراحل تأسيس كلية السياحة في منطقة عسير.

 

معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب

 

وقال معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب خلال كلمته التي ألقاها يوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر 2022، أمام لجنة تأسيس الكلية في جامعة الملك خالد، "يسعدني اليوم التواجد معكم في ورشة العمل هذه، حرصاً من وزارة السياحة على أهمية عسير في مستهدفات وزارة السياحة ودعم الوزارة الدائم لجهود تنمية رأس المال البشري في المملكة بشكل عام وفي عسير بشكل خاص والتي تصب في موائمة استراتيجية عسير مع برامج التدريب والتطوير التي تقدمها وزارة السياحة داخل وخارج المملكة."

وأضاف معالي وزير السياحة، " يعمل في القطاع السياحي في عسير حوالي 34 ألف، نسبة السعودة تصل الى 27% ونسعى لأن تكون 70% وأكثر مع حلول العام 2030، في الوقت الذي تم فيه تدريب أكثر من 5 ألاف متدرب ومتدربة من منطقة عسير داخل وخارج المملكة على المهارات الأساسية في القطاع السياحي، منها الإدارية والفنية والمهارات الناعمة والإرشاد السياحي وريادة الأعمال وغيرها وستتواصل الجهود في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسد الفجوة بين العرض والطلب".

وزاد معاليه، "أبارك لكم من خلال العمل مع الوزارة تعاونكم مع جامعة لاروش العريقة للعمل يداً بيد لبناء كلية السياحة في عسير لتكون واحدة من أعرق كليات السياحة في المملكة، وبدعم وجهود سمو أمير المنطقة سيعمل فريق العمل في وزارة السياحة مع فريقكم لخلق شراكات عالمية جديدة تهدف الى رفع مستوى جودة المخرجات التعليمية السياحية لتحقيق تطلعات الدولة نحو عسير وأهلها".

ومن ضمن جدول أعمال ورشة تأسيس كلية السياحة في جامعة الملك خالد، ودعمًا لاستراتيجية وتوجهات السياحة الوطنية، قدمت الدكتورة عبير العمري مدير عام جودة وتقييم تطوير القدرات البشرية السياحية عرضًا عن الموائمة بين التوجهات الوطنية لجامعة الملك خالد ووزارة السياحة حيث تضمن العرض طرح برنامج نوعي وفريد بمسمى "دبلوم المنتجعات الجبلية" يتم بناءه مع فريق الوزارة، جامعة الملك خالد وجامعة لاروش.

 

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي استكمالاً للجهود المبذولة من وزارة السياحة لتعزيز جودة التعليم السياحي ورفع الوعي للالتحاق بالتخصصات السياحية حيث إنه سبق هذه الورشة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وجامعة الملك خالد والتي تضمنت التعاون في تنمية جهود توطين القطاع السياحي على أسس أكاديمية وتدريبية لمستقبل سياحي مزدهر. وقد وقع المذكرة وكيل الوزارة لتنمية القدرات البشرية م. محمد بشناق ورئيس الجامعة معالي د. فالح السلمي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة